4 يوليو، 2020
الحوار الجزائرية
اخبار هامة رياضة

الوفاق يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة ملغمة أمام “سوسطارة”

س.ب

يبدأ اليوم اتحاد سطيف حملته للدفاع عن لقبه القاري أثناء استقباله اتحاد الجزائر بملعب الثامن ماي لحساب الجولة الأولى من دور المجموعات لمنافسة رابطة الأبطال الإفريقية بينما يسعى الاتحاد إلى التصالح مع الأنصار، وتجاوز أزمة غياب المدرب والوفاق معا.

ويسعى الفريقان إلى تقديم الأفضل وتجاوز هذه المرحلة المصيرية على اعتبار أن فترة الراحة لم تدم طويلا، حيث باشرت إدارة السطايفية برمجة تربص تحضيري لهذا الموعد الهام بمدرسة الرياضات الأولمبية بسطيف، أين  برمجوا وديتان ضد المنتخب الأولمبي حيث انهزم أشبال خير الدين ماضوي في اللقاء الأول (0-3) وتمكنوا من الفوز في اللقاء الثاني (3-2).

وسيدخل النسر الأسود محروما من خدمات المسقدمين على غرار فارس حاشي ووليد شنين القادمين من القسم الهواة الفرنسي، بالإضافة إلى الوافدين الجديدين ميلود روباعي ورضوان شريفي بسبب عدم تأهيله لدى هيئة الكاف، مما سيحتم على ماضوي الاعتماد على القائمة الحالية، علما أن التشكيلة قد عرفت رحيل بعض اللاعبين الذين يعدون من الركائز على غرار قائد الفريق فريد ملولي بالإضافة إلى متوسط الميدان محمد لقرع.

إلا أن ماضوي الحائز على كأس رابطة أبطال افريقيا للعام المنصرم عازم على كسب نقاط المباراة، ومواصلة رحلة الدفاع عن لقبه.

وكان ماضوي قد أكد أن لقاء أبناء سوسطارة ذو أهمية قصوى بالنسبة لأشباله مشيرا: “نتيجة المباراة الرسمية الأولى مهما كانت طبيعة المنافسة تعد حاسمة خاصة على المستوى النفسي لأنها قد تكون الدافع القوي لسائر اللقاءات أو العكس ولهذا إلى جانب التحضير البدني والتقني ركز الطاقم الفني على الجانب النفسي”.

 

“سوسطارة” من أجل “التجديد”

من جانبه اختار اتحاد العاصمة المدينة المغربية الدار البيضاء لإقامة تربصه التحضيري تحت قيادة الثلاثي مفتاح زغدود وحاج عدلان، أين وصف هذا المعسكر بالناجح من ناحية التنظيم خاصة، حيث شارك فيه جل اللاعبين القدماء والمستقدمين الجدد وكلهم عزم على تخطي عقبة الوفاق إلا أن الاتحاد لم يجر أي مباراة ودية حيث اكتفى أصحاب الزي الأسود والأحمر بلقاءات تطبيقية بين اللاعبين وإجراء بعض التمارين لتعزيز الانسجام بين الخطوط.

من جانبه عبر متوسط ميدان الاتحاد حمزة كودري عن تأسفه لعدم استكمال التحضير لهذه المباراة منبها: “في الحقيقة، لسنا مستعدين لهذه المباراة على أكمل وجه، إلا أن الطبيعة الخاصة للقاء تحتم علينا تجاوز هذا العائق والانطلاق الإيجابي ضمن هذه المنافسة المهمة”.

ستكون تشكيلة سوسطارة محرومة من خدمات الحارس الدولي محمد لمين زماموش، وكذا الوافد الجديد الدولي حسين بن عيادة بسبب عدم أهليته لهذه المنافسة القارية مقارنة بزميليه في الفريق مزاري ومنصوري اللذان أقحما في قائمة الـ18. للإشارة فإن اللقاء سيدار من طرف ثلاثي تحكيم غامبي بقيادة باكاري بابا قاساما وبمساعدة كل من كوري جاو وسليمان سوسي.

مقالات متشابهة