23 يوليو، 2020
الحوار الجزائرية
وطني

نحو 4000 مشاركة في أول سباق 100 بالمائة نساء بالجزائر الوسطى

شاركت زهاء 4000 مشاركة من مختلف الأعمار في أول سباق 100 بالمائة نساء نظم صباح امس الجمعة في نواحي الجزائر الوسطى بمناسبة تظاهرة “يوم بدون سيارات” وسط العاصمة، حسب ما لاحظته وأج بعين المكان.
وسمح السباق الذي أعطى إشارة انطلاقه وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي ووالي الجزائر عبد القادر زوخ أمام مقر وزارة السكن بشارع ديدوش مراد للمشاركات بقطع 3 كم قادتهن إلى ساحة الشهداء مرورا بالبريد المركزي ونهج زيغود يوسف ونهج شي غيفارا للوصول إلى شارع الصالح حسين.
وشهدت هذه التظاهرة تنظيم عدة حفلات خلال الصبيحة وفي الظهيرة بساحة اودان وأدراج البريد المركزي وحديقة صوفيا وعلى طول مسلك السباق (وزارة السكن وديدوش مراد والبريد المركزي ونهج عميروش ونهج شي غيفارا وشارع عسلة حسين ونهج زيغود يوسف إلى غاية ساحة الشهداء).
وبرمجت في إطار هذا الحدث نشاطات رياضية لـ “تحفيز الشباب والكبار أيضا على ممارسة الرياضة” وتمكين سكان العاصمة من اكتشاف مدينة الجزائر. وغصت الشوارع والطرقات الرئيسية للعاصمة بالسكان منذ صبيحة أمس، خاصة منهم الأطفال الذين استمتعوا بألعابهم المختلفة من دراجات إلى لعب الروليت وغيرها في شوارع العاصمة التي تكون يوميا مزدحمة بالسيارات وضجيج المواطنين والتلوث.
ويكمن الهدف من هذه التظاهرة التي تنظم في طبعتها الثامنة في عطاء سكان المدينة نفحة من الهواء النقي وتحسيسهم بشأن التهديد الذي يترقبهم بفعل تلوث السيارات.
وصرح وزير الشباب والرياضة الذي حيا المنظمين وشجعهم على المثابرة في تنظيم مثل هذه المواعد العائلية، أنها مبادرة جيدة أصبحت مع الوقت تقليدا وحدثا وطنيا يهدف إلى تحسيس المواطنين حول المسائل المرتبطة بالبيئة ونوعية الحياة.
ونظمت تظاهرة “يوم بدون سيارات” التي حملت شعار “لنقلل من التلوث من أجل حياة أفضل” من طرف الإذاعة الوطنية وولاية الجزائر.
سفيان. ب

مقالات متشابهة