3 يوليو، 2020
الحوار الجزائرية
اخبار هامة وطني

محند أوسعيد : انتقلنا إلى عهد مواجهة القانون وليس السلطة

قال الوزير المستشار للاتصال الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بلعيد محند اوسعيد، أنه لا يوجد أي احتكار أو إقصاء في المؤسسات الإعلامية العمومية تجاه الشخصيات والكفاءات المعارضة .

وذكر محند أوسعيد، في الندوة الصحفية التي عقدها اليوم برئاسة الجمهورية قائلا : ” لسنا نحتكر المؤسسات الإعلامية العمومية هناك معارضة تطرح أفكارها وتوجد برامج يمر فيها ممثلو الأحزاب والخبراء والكفاءات المعارضة وهناك حصص أخرى ستفتح لها المنابر الإعلامية” .

وفي رده بشأن ️قضية اعتقال الصحافيين، قال المتحدث : ” البعض لم يتعود على إحترام القانون لأنه كان يداس، لكن اليوم توجد إرادة سياسية قوية لفرض القانون”، وواصل قائلا: ” من يزرعون الفتنة عبر مواقع التواصل الاجتماعي سيواجهون القانون وليس السلطة.. كل مظلوم ستنصفه العدالة”، مبرزا أن ️حرية الصحافة مرتبطة بالمسؤولية والاحترام بدون تجريح ولا توجيه للتهم .

وحول ️تأجيل القمة العربية بالجزائر سابقا، قال ممثل رئاسة الجمهورية أن القرار صدر من الجامعة العربية وليس من الجزائر، مؤكدا أنه بعد التعافي من جائحة كورونا سيتم استئناف المشاورات لتحديد موعد جديد .

وفي شق آخر قال المصدر أن العلاقات الجزائرية-الصينية لا يمكن وصفها بالمتقاربة بل ممتازة منذ ثورة التحرير، وتابع “الأطراف التي يزعجها وضع العلاقات بين الجزائر والصين لا تهمنا..لدينا استراتيجية في العلاقات الدولية ومن لم تعجبه فهذا شأنه” .

مقالات متشابهة