29 مايو، 2020
الحوار الجزائرية
اخبار هامة وطني

رسميا..شهادتي البكالوريا والمتوسط في سبتمبر وإلغاء شهادة الابتدائي

خلص مجلس الوزارء، اليوم، إلى  إلغاء امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي وإجراء امتحان شهادة التعليم المتوسط في الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر، فيما سيجرى امتحان شهادة البكالوريا في الأسبوع الثالث من نفس الشهر .

وفصل الإجتماع  الاستثنائي لمجلس الوزراء، اليوم، بتقنية التواصل المرئي عن بعد، اليوم، في مصير الموسم الدراسي، فبالإضافة إلى إلغاء شهادة التعليم الابتدائي وتأجيل شهادتي المتوسط والبكالوريا إلى شهر سبتمبر، كما تقرر إعتماد الانتقال في التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي من مستوى إلى آخر باحتساب معدل الفصلين الأول والثاني وتخفيض معدل القبول، مع تأجيل الدخول المدرسي للعام الدراسي  2020 -2021  إلى بداية شهر أكتوبر.

أما في قطاع التكوين والتعليم المهنيين، فتقرر تأجيل الانطلاق الفعلي للتكوين بالنسبة للمتربصين والمتكونين المسجلين لدورة فبراير الماضي إلى دورة سبتمبر القادم، وبخصوص  المتمهنين الموجودين في تربص، يمكنهم الالتحاق بالمؤسسات الاقتصادية العامة أو الخاصة المسجلين فيها عندما تستأنف العمل.

وسيتم إفتتاح  دورة تكوين جديدة للعام الدراسي القادم، ابتداء من منتصف شهر أكتوبر 2020، حيث ستبرمج المناقشة الخاصة بالمتعلمين والمتكونين المعنيين بنهاية التكوين في جوان 2020، خلال شهري جوان وسبتمبر من السنة الجارية.

تأجيل الدخول الجامعي إلى منتصف شهر نوفمبر 2020.

كما صادق مجلس الوزراء على تأجيل الدخول الجامعي إلى منتصف شهر نوفمبر، كما تقرر برمجة مختلف مناقشات مذكرات وأطروحات التخرج بالنسبة للطلبة المعنيين بالسنوات النهائية من التعليم، خلال شهري جوان وسبتمبر 2020.

وفي الأخير، أكد مجلس الوزراء أن تطبيق هذه التدابير في كل أطوار التعليم يظل مرهونا بتحسن الوضع الصحي في البلاد

مقالات متشابهة