18 يونيو، 2020
الحوار الجزائرية
وطني

بن قرينة: ضرورة الإسراع بالفصل في الخيارات المطروحة بما يضمن مصلحة التلاميذ.

ثمنت حركة البناء الوطني مساعي وزارة التربية الوطنية و حواراتها مع كافة الشركاء الاجتماعيين من جمعيات أولياء التلاميذ ونقابات القطاع من أجل تقييد كل المقترحات المتعلقة بمصير الموسم الدراسي.

وقالت الحركة في بيان لها، اليوم السبت، إن قرار السلطات الرسمية بتمديد إجراءات الحجر الصحي في البلاد، يؤكد أن هذا الوباء يشكل تهديدا على صحة المواطنين، ولهذا أصبح من الصعب جدا عودة التلاميذ إلى مقاعدهم الدراسية في ظل هذه الظروف الصحية الصعبة.

كما أكدت حركة البناء الوطني تأييدها لمقترحات الشركاء الاجتماعيين المتمثلة في ضرورة اتخاذ الوزارة الوصية قرار الإعلان عن انتهاء الموسم الدراسي.

ودعا رئيس الحركة عبد القادر بن قرينة، إلى ضرورة الإسراع بالفصل في الخيارات المطروحة وإجراءاتها بما يضمن مصلحة ملايين التلاميذ من أبنائنا ويضع حدا لحالة الارتياب والمخاوف التي بدأت تساور نفوسهم، ونفوس أوليائهم، وخاصة تلاميذ الأطوار الثلاثة، المقبلين على امتحانات نهاية السنة الدراسية، الذين يرتقبون القرارات التي سوف تحدد مصيرهم ومستقبلهم الدراسي.

كما أوصت حركة البناء الوطني،بأن تراعي كل القرارات المزمع اتخاذها، مصلحة الوطن، وصحة التلاميذ، وكذا الأساتذة، وعمال القطاع بشكل عام، وأن تكون هذه القرارات من الناحية البيداغوجية في مصلحة المتمدرسين في كل الأطوار التعليمية.

وتابع ذات البيان “نهيب بكل المتمدرسين وأوليائهم للتفاعل الإيجابي مع قرار اللجنة الحكومية برئاسة الوزير الأول من أجل حماية صحة أبنائنا ومن أجل حماية مستقبلهم.”

مقالات متشابهة