9 يونيو، 2020
الحوار الجزائرية
دولي

منظمة الصحة العالمية توجه جملة من النصائح للمسلمين

وجهت، منظمة الصحة العالمية، جملة من النصائح  والإرشادات للمسلمين تخص صيام شهر رمضان، للتكيف مع تفشي وباء كورونا كوفيد 19، خصوصا وان رمضان هذا العام يأتي في أيام حارة، وتتراوح مدة الصيام في المتوسط ما بين 15 و 16 ساعة يوميا .

ودعا المكتب الإقليمي للمنظمة في منطقة الشرق الأوسط، في تقرير له، أمس السبت، الصائمين في العالم الاسلامي الحرص على استهلاك كميات معتبرة من المياه، سواء بشرب الماء أو  تناول الأطعمة الغنية بالمياه، لاسيما بين وجبتي الإفطار والسحور.

وأوضح التقرير  أن معدلات تعرق الجسم مع ارتفاع درجات الحرارة المرتفعة تزيد، لذلك من الضروري شرب السوائل لتعويض ما يفقده الجسم أثناء ساعات النهار (ما لا يقل عن 10 أكواب)، مشددا على ضرورة تجنب تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والشاي والمشروبات الغازية، لتفادي الإصابة بالجفاف.
.

وتابع التقرير أنه يجب تناول وجبة إفطار صحية ومتوازنة لتعويض مستويات الطاقة لدى الأشخاص، حيث يُعتبر الإفطار على ثلاث تمرات من الطرق التقليدية والصحية لبدء وجبة الإفطار، لأن التمر غني بالألياف، منوها بوجوب تناول في وجبة الإفطار الكثير من الخضروات لتزود الجسم بالفيتامينات والمغذيات، بالإضافة إلى الحبوب الكاملة التي تزود الجسم بالطاقة والألياف.

كما لفتت المنظمة لأهمية تناول اللحوم الخالية من الدهون والدجاج بدون جلد والأسماك سواء كانت مشوية أو مطهوة في الفرن للحصول على حصة جيدة من البروتين الصحي. وتجنب الأطعمة المقلية أو المُصنعة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون أو السكر.

مقالات متشابهة