4 يوليو، 2020
الحوار الجزائرية
اخبار هامة

الشرطة الفرنسية والجزائرية تبحث توسيع دائرة التعاون و رفع من مستواه

صرح المدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغني هامل، أنه تم التطرق مع نظيره الفرنسي جان مارك فالكون ، إلى جملة من النقاط بين الطرفين قصد تعزيز وتقوية تعاونهم الثنائي و ترقيتها إلى أعلى المستويات.

و أضاف اللواء عبد الغني هامل في هذا الصدد، أنه من بين النقاط المتطرق إليها و التي تندرج في إطار التعاون الثنائي منها تبادل التجارب و الخبرات و كذا إلى الأساليب التي تسمح بتوسيع دائرة هذا التعاون الثنائي و الرفع من مستوى نوعيتها.

ومن جهته أكد المدير العام للشرطة الوطنية الفرنسية جان مارك فالكون الذي حل بالجزائر في إطار زيارة عمل عقب لقائه بنظريه الجزائري، أن جهازي الشرطة الجزائرية و الفرنسية تربطهما علاقات “مثلى”.

و قال المتحدث أيضا في تصريحه للصحافة الوطنية، أن “زيارته تندرج في إطار التعاون الذي نريد تأكيده و تطويره بكل صداقة و ثقة كما تربط بلدينا و مديريتينا العامتين للشرطة أفضل العلاقات على جميع المستويات”.مضيفا قائلا أن سفارة فرنسا بالجزائر و ملحقها للأمن الداخلي “يعملان الكثير من أجل هذا التنسيق و الحفاظ على هذه الثقة التي تعد أساسية بين بلدينا و مؤسستينا”.

و في الأخير أعرب المسؤول للشرطة الفرنسية ، عن “ارتياحه” الكامل لفحوى المحادثات التي تطرق إليها و نظيره الجزائري، مضيفا أن اللقاء سمح للطرفين ب”التطرق إلى مختلف الملفات” المتعلقة بالتعاون بين أجهزتي الشرطة.

أنيس م

مقالات متشابهة