11 يونيو، 2020
الحوار الجزائرية
الحدث

3 حالات وفيات جديدة في صفوف الحجاج الجزائريين

كشفت مصادر مقربة من ديوان الحج والعمرة لـ “الحوار” عن ارتفاع عدد الوفياة من صفوف الحجاج الجزائريين إلى 5 وفياة لحد الساعة، إذ توفي 3 حجاج في اليومين الأخيرين، نتيجة اصابتهم بوعكة صحية، حسب ذات المصادر.
و في السياق ذاته اضافت ذات المصادر ايضا أن البعثة الصحية المرافقة للجاج ستكشف عن هويتهم في الأيام القادمة.
وفيما يتعلق بآخر مستجدات ملف الحج، أكدت ذات المصادر في اتصال هاتفي بيومية “الحوار” على أن ديوان الحج والعمرة بصدد اتمام إجراءات الاسكان الالكتروني الذي تعتبر الجزائر من أولى الدول العربية التي قامت بإدراجه في موسم الحج الحالي، يقول ذات المصدر، هذا ويعمل ذات الديوان على مواصلة تنظيم ملفات ما اصطلح عليه اسم “حج المجاملة” وهي الكوطة من المسنين الذين لم تظهر اسماؤهم في قائمة قرعة الحج لعشر مرات على التوالي، مما سيمكنهم من الظفر بتأشيرة الحج بشكل أوتوماتيكي.
في سياق ليس ببعيد، أشارت ذات المصادر إلى أن ديوان الحج والعمرة، وفي سابقة من نوعها، سيقوم بتوزيع 3010 عبوة ماء زمزم كهدية للحاج الجزائريين توزع عليهم فور وصولهم إلى أرض الجزائر، حيث تسلم الديوان أول دفعة منه أول أمس بمطار ولاية ورقلة، في انتظار وصول العبوات الأخرى في الأيام القليلة القادمة الى باقي مطارات الوطن.
هذا وأوضح ذات المصدر أن السلطات الجزائرية تعمل على تدارك النقائص التنظيمية التي وقعت فيها في السنوات القليلة الماضية التي اشتكى منها الحجاج الجزائريين، وذلك بالعمل على نموذج التجربة الماليزية التي يشهد لها الجميع بالتنظيم المحكم.
سعيدة. ج

مقالات متشابهة