16 مايو، 2020
الحوار الجزائرية
الحدث

الثلوج تعزل عديد الولايات

تسببت سوء الاحوال الجوية وسقوط الثلوج التي تعرفها عدة ولايات في غلق العديد من الطرقات على المستوى الوطني، حسب بيان لمديرية الحماية المدنية صدر أمس. وأوضح البيان أن “18 طريقا وطنيا، ولائيا وبلديا، مغلقة أو تعرف صعوبة في حركة السير”، مشيرا الى أنه “تم بولاية تيزي وزو غلق الطرقات الوطنية رقم 30، 33، 15 والطريق الولائي رقم 253 مغلقة عن حركة السير في بلديات إفرحونن، بني ينيي، عين الحمام”. كما تم غلق بولاية سطيف الطريق البلدي رقم 90 و91 عن حركة السير ببلديتي معديد، وبوعنداس، في حين تم أيضا “بولاية باتنة غلق الطريق 77 و31 عن حركة السير ببلدية باتنة”.

أما بولاية البليدة -كما أضاف ذات المصدر- فإن سوء الاحوال الجوية أدت الى “غلق الطريق رقم 64 الرابط بين بوقرة والعيساوية عن حركة السير، في حين تم غلق بولاية المسيلة الطريق الولائي رقم 02 ببلدية معديد والطريق البلدي ببلدية بني إلمان عن السير”.

وفي ولاية المدية يعرف الطريق الوطني رقم 60 ورقم 01 صعوبة في حركة السير ببلديتي أولاد عنتر وبلدية قصر البخاري، في حين تم في ولاية بجاية غلق الطريق الوطني رقم 26 عن حركة السير وذلك على مستوى قمة شلاطة ببلدية شلاطة.من جهة أخرى أكد البيان بأن وحدات الحماية المدنية تدخلت على إثر التقلبات الجوية، خاصة عبر ولايات: تيزي وزو، البويرة، المدية، البليدة، سطيف، المسيلة، بجاية وباتنة، لمساعدة وإسعاف الأشخاص العالقين والمحصورين في الطرقات بسبب تراكم الثلوج، وكذا العمل على إعادة فتح الطرقات المغلقة عن السير رفقة المصالح المختصة.

  • أكثر من ألفي تدخل للحماية المدنية بسبب التقلبات الجوية

في السياق، سجلت مصالح الحماية المدنية ألفين و156 تدخل خلال 24 ساعة الأخيرة بسبب التقلبات الجوية. قال نسيم برناوي، المكلف بالإعلام بالمديرية العامة للحماية المدنية، إنه تم تجنيد عناصر الحماية المدنية تحسبا للتقلبات الجوية، مضيفا أن التدخلات شملت فتح الطرقات الولائية والوطنية وحتى البلدية المغلقة، على غرار 18 طريقا وطنيا بولاية تيزي وزو، سطيف، باتنة، المدية وبجاية وحتى ولايات شرق البلاد من أجل إجلاء العائلات المحاصرة وفتح الطرقات، كما تم التدخل من أجل إنقاذ 30 شخصا بسبب حوادث الغاز وتسجيل ضحية واحدة.مشيرا إلى أنه تم تخصيص فرق متنقلة مزودة بكافة العتاد للتدخل بالمناطق الوعرة بسبب التقلبات الجوية.

نورالدين. ع

مقالات متشابهة