23 يوليو، 2020
الحوار الجزائرية
الدبلوماسي

وزير الأمن والحماية المدنية الغيني عبدول كابيلي كامارا: نطمح إلى تعزيز العلاقة مع الجزائر

قال إن زيارته كانت من أجل تبادل المعارف والخبرات في المجال الأمني

بعد زيارته الأخيرة إلى الجزائر والذي وصفها بالناجحة قام وزير الدولة، وزير الأمن والحماية المدنية الغيني، عبدول كابيلي بزيارة للمرافق المختلفة للشعب الامنية بالجزائر العاصمة وهذا بعد أن اطلع على العديد من المرافق والهياكل المختلفة للشرطة الجزائرية.  

وقد أشار السيد عبدول كابيلي أن المستوى الذي بلغته المؤسسة الأمنية في الجزائر لهو مثال حي على جهد كبير من العمل الذي أفضى إلى الاحترافية وهذا من خلال التعامل الايجابي والاحترافي في الازمات والمخاطر التي تحدق بالبلد.

هذا وقد أكد السيد عبدول أن غينيا تعتبر الجزائر مرجعا دوليا هاما فيما يتعلق موضوع محاربة الإرهاب وكيفية التعامل معه من خلال اطلاعه على المواثيق التي قال إن الجزائر تعتبر من الدول “الرائدة” في هذا المجال ويعود ذلك الفضل إلى قانون المصالحة الوطنية الذي أحدثه الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.

من جهة أخرى وخلال زيارته إلى الهياكل والمرافق قام السيد عبدول بمعاينة عمل مخبر الشرطة العلمية والتقنية أين قدم له شرحا دقيقا حول مختلف أقسام المخبر المركزي للشرطة من بينها قسم تحليل الحمض النووي وقسم تحليل المقذوفات.

هذا وقد أعجب السيد عبدول كامارا بالمستوى العالي من الجهوزية الذي تتمتع به المؤسسة الأمنية بالجزائر وقد تناقش مع وفد من أعضاء السلك الدبلوماسي بوزارة الخارجية سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين غينيا والجزائر في هذا الميدان الذي يعد حسبه أهم موضوع يجب التفكير به حسب ما تتطلبه مقتضيات الواقع.

مقالات متشابهة