30 أكتوبر، 2020
الحوار الجزائرية
الحدث وطني

“عدل” تعليمات صارمة لتسريع وتيرة الاشغال في ست ولايات

طالب المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل”بتسريع وتيرة أشغال التهيئة الخارجية قبل اقتراب الموسم الشتوي والرّبط بشبكات الغاز و الكهرباء في المشاريع التي إكتملت بها أشغال انجاز السكنات وأحرزت تقدما كبيرا. واكد بلعربي على ضرورة التنسيق بين مدراء المشاريع و مكاتب الدراسات وشركات الإنجاز .
ومتابعة دائمة للمشاريع واعتماد مخطّط عمل متناسق بهدف ضمان تقدم الأشغال.
وشدد بلعريبي خلال اجتماعه مع المدير العام المساعد المكلّف بإدارة المشاريع والمدير المكلف بتسيير العمليات و التجهيزات العمومية، و المدير الجهوي لوكالة عدل بعنابة و مدراء المشاريع لكل من ولايات: سكيكدة، قالمة، عنابة، سوق أهراس، تبسة، الطارف. على تكثيف لجان المراقبة و التفتيش لمواجهة الغش في الإنجاز و ضمان جودة السكنات.
مقترحا عقد لقاء تقييمي آخر خلال الأسبوعين المقبلين، بهدف الاطلاع على مدى تطبيق هذه التعليمات و التّقدم المحرز في مشاريع الولايات الستة المذكورة، بحضور المدير الجهوي لعنابة و مدراء المشاريع لذات الولايات.
واحترام الآجال التعاقدية المحددة لتسليم المشاريع السكنية .
والمسارعة للإبلاغ عن أي مشكل قد يعيق تقدم أشغال المشاريع .كما ركز على ضمان جودة السكنات و نوعية أشغال التهيئة الخارجية .
و تواصل الوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره في عقد اجتماعات تقيمية دورية لمتابعة مدى تقدم الأشغال في كل مواقعها عبر التراب الوطني بهدف تسريع وتيرتها و تسليمها في الآجال المحددة.

مقالات متشابهة