15 يونيو، 2020
الحوار الجزائرية
اخبار هامة الحدث وطني

الحكومة تتخذ تدابيرا جديدة لتحسين مناخ الأعمال ومجابهة وباء كورونا

الحكومة تتخذ تدابيرا جديدة لتحسين مناخ الأعمال ومجابهة وباء كورونا

 

جددت الحكومة التزاماتها بشأن تخفيف وتبسيط الإجراءات من أجل تحسين مناخ الأعمال وإعادة بعث الاستثمار وتطوير الـمؤسسات الناشئة ومكافحة فيروس كورونا، من خلال التخفيض بنسبة 50% فيما يخص الضريبة على الدخل الإجمالي IRGوالضريبة على أرباح الـشركات IBS .

وخصّص إجتماع الحكومة برئاسة الوزير الأول عبد العزيز جراد عبر تقنية التحاضر عن بعد، اليوم، لدراسة المشروع التمهيدي لقانون الـمالية التكميلي لسنة 2020، حيث أشار البيان الختامي للإجتماع لإجراءات الإعفاء الـمؤقت للـمواد الصيدلانية والأجهزة واللوازم الطبية الـمستعملة في التصدي لجائحة فيروس كورونا(كوفيد 19)، من الضريبة على القيمة الـمضافة والرسوم الجمركية”.

كما تم إقرار خلال ذات الإجتماع تدابير بعنوان إنعاش القدرة الشرائية للأسر من خلال تجديد التخفيض بنسبة 50% فيما يخص الضريبة على الدخل الإجمالي IRGوالضريبة على أرباح الـشركات IBS ، لفائدة الـمداخيل الـمحققة في مناطق الجنوب .

من جهته، قدم وزير الـمالية في الاجتماع عرضا حول المقترحات التي تضمنها الـمشروع التمهيدي لقانون الـمالية التكميلي لسنة 2020، كما تحدث عن الآثار الاقتصادية والـمالية الناجمة عن الأزمة الصحية التي تمر بها البلاد، إلى جانب وضعية السوق الدولية للمحروقات.

وذكر، البيان، بالإجراءات التي يحتوي عليها الـمشروع التمهيدي لقانون الـمالية التكميلي لسنة 2020، “في إطار الإلتزامات التي تعهّدت بها السلطات العمومية في مجال تخفيف وتبسيط الإجراءات من أجل تحسين مناخ الأعمال وإعادة بعث الاستثمار وتطوير الـمؤسسات الناشئة ومكافحة فيروس كورونا”.

مقالات متشابهة