30 يونيو، 2020
الحوار الجزائرية
اخبار هامة وطني

رزيق للتجار : حذار..تتعاملون مع الدولة وليس العصابة

اتهم وزير التجارة كمال رزيق، مهنيي شعبة اللحوم بـ”عدم الوفاء بالتزامهم” فيما يخص توفير اللحم بسعر 800 دينار، فيما علق بشأن القبضة الحديدية التي سادت بين الحكومات المتعاقبة والتجار قائلا: ” هؤلاء عليهم أن يعلموا أنهم يتعاملوا الآن مع الدولة وليس العصابة”.

وقال الوزير رزيق، انه عندما تحدثت عن إستيراد اللحوم المجمدة “هاجموني بحجة أننا نمتلك 28 مليون رأس ماشية .. ووعدوا بأن سعر اللحوم الحمراء لن تتجاوز 800 دينار جزائري ..” لماذا لم يلتزموا بذلك؟، وتابع يقول : “أعترف أن انتشار وباء كورونا حال دون الوفاء بالوعود المتمثلة في توفير اللحوم الحمراء بأسعار تكون في متناول المواطن”.

وأضاف رزيق، صبيحة اليوم على أمواج الإذاعة الوطنية، أن أسعار المواد الغذائية لم تشهد ارتفاعا كبيرا مع انطلاق شهر رمضان الكريم، باستثناء المواد المستوردة من الخارج، مشيرا إلى أن كل المواد التي يحتاجها المواطن موجودة بوفرة، ما عدا الطماطم و الكوسة فقد سجلت ارتفاعا ملحوظا بسبب مضاربة .

من جهة اخرى، اعترف الوزير أن مصالحه لا تتحكم في شعبة التوزيع بالنسبة للخضر والفواكه وكذا اللحوم الحمراء، لأنها ليست من اختصاص وزارة التجارة، لافتا إلى أنه سيتم وضع ميكانيزمات لضبط الأسواق وتنظيمها بهدف وضع حد نهائي للفوضى.

مقالات متشابهة