16 يونيو، 2020
الحوار الجزائرية
دولي رياضة

خطة إسبانيا في إعادة الروح للرياضة

كشف رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز عن خطة الحكومة الإسبانية في الإنفراح من وباء كوفيد-19 و التخفيف من إجراءات الإغلاق الصارمة التي فُرضت على البلد الأكثر تضررا من فيروس كورونا منذ 14 مارس الفارط.
حيث أعلن سانشيز أن إسبانيا تعتزم السماح للمواطنين بالتجول في شوارع البلاد و ممارسة الرياضة الفردية بشكل طبيعي إضافة إلى السماح للأطفال دون 14 سنة من التنزه لمدة ساعة اعتبارا من 2 ماي المقبل إلى غاية شهر جوان شريطة التقيد بتوصيات وزارة الصحة الإسبانية للحد من الإنتشار السريع للوباء.
و قال سانشيز: “علينا التصرّف بحذر و لا نسمح أن نعرض نظام الصحة الوطني للخطر” في ظل هذه الإجراءات التي يرجّح تنفيذها موضحا أن هذا الأمر سيتم بشكل تدريجي للغاية و ستكشف الحكومة عنها يوم الثلاثاء المقبل.
و أعلن كيم تورا زعيم إقليم كتالونيا مباشرة بعد المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس الوزراء عزمه بمطالبة بيدرو سانشاز هذا الأحد برفع حالة الإنذار بإقليم كاتالونيا و السماح للعامة بالتجول و القيام بتطهير وتعقيم الطرقات والشوارع من الفيروس.
هذا و أعلنت السلطات الصحية في إسبانيا اليوم أن نسبة عدد الوفيات اليومي بسبب فيروس كورونا تراجع إلى أدنى مستوى منذ أكثر من شهر حيث سجلت 288 وفاة في 24 ساعة الماضية.

مقالات متشابهة