رياضة

غوركوف: “لا أستطيع أن أتحدث عن قضية فقير في الوقت الراهن”

تطرق مرة أخرى الناخب الوطني كريستيان غوركوف، بعد نهاية مباراة، أول أمس، لحساب الجولة 21 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى، التي جمعت اتحاد العاصمة وشباب قسنطينة  إلى قضية اللاعب المغترب ذو الأصول الجزائرية، نبيل فقير والجدل الكبير الذي دار حول إمكانية انضمامه إلى الخضر أو انتظاره دعوة من الناخب الفرنسي ديدي ديشان.
وصرح غوركوف لوسائل الإعلام عقب نهاية مبارة الاتحاد و “السياسي”  قائلا: “لا أستطيع أن أتحدث عن قضية فقير في الوقت الراهن، لأن ذلك اختيارا شخصيا هو صاحب القرار الأول والأخير ولا يمكن أن أتدخل فيه، سنرى في ذلك خلال شهر مارس المقبل”.
هذا وجاءت هذه التصريحات التي أدلى بها الناخب الوطني غوركوف، يومين فقط بعد تصريحات الناخب الفرنسي، ديدي ديشان حول نفس القضية.
يشار أن  “فقير” لاعب أولمبيك ليون الفرنسي كان أبدى عن رغبته في الانضمام على المنتخب الوطني الجزائري وذلك على لسان والده الذي صرح قائلا إن ابنه سيلعب للمنتخب الوطني وسيحل بالجزائر للالتحاق بالنخبة الوطنية في شهر نوفمبر للدخول في التربص التحضيري لمباراة العودة أمام المنتخب المالي.
وقال الوالد آنذاك إن ما روجت له بعض الأطراف وتناولتها مختلف وسائل الإعلام مؤخرا حول قضية إمكانية لعبه للمنتخب الفرنسي للآمال مجرد إشاعات، موضحا أن بعض الأطراف من الاتحادية الفرنسية اتصلت باللاعب وحاولت إقناعه باللعب لفرنسا غير أنه رفض ذلك، مؤكدا أن ابنه سيلعب للجزائر وسيكون حاضرا أمام مالي. كما كشف ذات المتحدث أن المدرب الوطني غوركوف قد اتصل باللاعب واتفق معه على كل شيء، حيث يقوم حاليا بتحضير الوثائق الخاصة لاستخراج جوزا سفر جزائري، علما أنه يملك بطاقة تعريف جزائرية فقط حاليا.
كما نفى محمد فقير، والد نبيل، أن يكون رئيس الاتحادية الجزائرية محمد روراوة قد اتصل بابنه الذي ينحدر من قرية فجانة ببلدية مناصر غرب ولاية تيبازة ومن مواليد 1993 إلى غاية هاته اللحظة سواء عن طريق الهاتف أو عن طريق الفاكس الخاص بفريق ليون، من أجل التحادث حول قضية التحاقه بالمنتخب الوطني، حيث أكد أن الاتصالات الوحيدة كانت مع الناخب الوطني غوركوف، كما أوضح المتحدث أن نبيل فقير لم يتحدث مع الناخب الوطني حول قضية تأجيل التحاقه بالمنتخب لتجنب إجلاسه في مقعد البدلاء لأن اللاعب يؤمن بمبدأ المنافسة داخل التشكيلة الوطنية وقضية لعبه كأساسي من عدمه تبقى من صلاحية المدرب الوطني.

مقالات ذات صلة

إغلاق