رياضة

بلماضي يتوج بلقب “نجوم قطر” وبونجاح لن يكون الهداف

قاد المدرب الجزائري جمال بلماضي، نادي لخويا، إلى التتويج بلقب دوري نجوم قطر عقب الفوز على الأهلي (2-1)، الخميس، بالجولة الـ25 من البطولة. واستفاد لخويا، من تعادل السيلية والسد (2-2)، ليتوج رسميًا بلقب الدوري القطري، قبل مرحلة على نهاية البطولة. أما المهاجم الدولي الجزائري بغداد بونجاح فلن يتمكن من التتويج بلقب هداف البطولة بعدما تلقى عقوبة ستحرمه من المشاركة مع ناديه السد في لقاء الجولة الأخيرة.

وقال بلماضي، في المؤتمر الصحفي، عقب المباراة: “نجحنا في الوصول للقب الدوري، بعدما تمكنَّا من استغلال فرصتنا بأفضل صورة ممكنة، وخرجنا بالفوز من مباراة اليوم، وتوجنا باللقب”.  وأضاف: “قلت للاعبين قبل المباراة، إنه من الممكن أن نصبح أبطالاً، وبالفعل تحقَّق ذلك، خاصة وأن سيناريو المباراة كان ممتازًا”. وأوضح “استقبلنا هدفًا مبكرًا، لكننا نجحنا في العودة، ثم سجل اللاعب المميز نام تاي، هدف الفوز، بالرغم من أنه كان مريضًا، لكنه قدم مستوى رائعًا، وكان سببًا في الفوز والوصول للقب”. وعن طموحاته، في المرحلة المقبلة، قال: “نركز على كل البطولات، ونحاول أن نفوز بأكبر عدد ممكن منها. وبالتالي لن نبالغ في الاحتفالات وسنغلق ملف الدوري من أجل الإعداد للبطولة الآسيوية، وهي الهدف المقبل لنا”.

فمثلما كانت الجولة ما قبل الأخيرة حاسمة في تحديد البطل، فقد رسمت نفس الجولة ملامح هداف المسابقة وهو المغربي يوسف العربي مهاجم لخويا الذي أصبح قاب قوسين أو أدنى من التتويج باللقب.

يوسف العربي اقترب من حسم لقب الهداف جاء بعدما اكتفى بونجاح مهاجم السد في تسجيل هدف واحد فقط خلال التعادل 2-2 أمام السيلية، رافعا رصيده إلى 23 هدفا بفارق إصابة واحدة عن يوسف العربي، علما ان بونجاح لن يكون موجوداَ مع فريقه في المباراة المقبلة بسبب تلقيه عقوبة الإيقاف، وبالتالي توقف رصيده عند 23 هدفاً احتل بهم المركز الثاني بفارق هدف واحد عن يوسف العربي الذي يعتلي الصدارة بجدارة رغم غيابه لنهاية الموسم بسبب الإصابة.

فؤاد.أ

مقالات ذات صلة

إغلاق