رياضة

هرفي رونار يرشح “الخضر” للتتويج بـ”الكان”

رشّح الناخب الوطني للمنتخب المغربي، الفرنسي هرفي رونار المنتخب الجزائري رفقة منتخبين آخرين للتنافس على لقب كأس أمم إفريقيا. وقال رونار في تصريحات لشبكة “بي إن سبورتس” المغربية: “من وجهة نظري الجزائر، السنغال وكوديفوار مرشحون للتنافس على اللقب القاري، والتتويج باللقب يحتاج إلى الجدية، التركيز والقوة الذهنية وهي المزايا التي تمتلكها هذه المنتخبات.” وهو نفس ما ذهب إليه مواطنه الدولي الفرنسي السابق ألان جيراس، مدرب منتخب مالي، عندما أعلن ترشيحه المنتخب الجزائري للفوز بكأس إفريقيا المقبلة في الغابون، مستطردا أن طريق “الخضر” لن يكون مفروشا بالورود أمام المنافسة الشرسة التي سيفرضها الأفارقة في هذه البطولة خاصة من طرف السنغال وكوت ديفوار.
يشار أن الناخب الوطني جورج ليكنز تحاشى الحديث عن قدرة المنتخب الوطني في التتويج باللقب الإفريقي في ظل التشكيلة الثرية التي يمتلها الفريق، بوجود العديد من النجوم، مفضلا التأكيد أن التتويج باللقب القاري ليس بندا من بنود العقد الذي أمضاه مع الاتحاد الجزائري لكرة القدم.
ولكن المتتبعين اكدوا أن تصريح ليكنز ينبع من رغبة المدرب البلجيكي إبعاد الضغط عن لاعبيه، وهو يعلم في قرارة نفسه أنه سيذهب إلى “الكان” بثوب المرشح القوي لرفع هذه الكأس.
فؤاد.أ

مقالات ذات صلة

إغلاق