رياضة

اللجنة المنظمة لأولمبياد البرازيل 2016 قلقة من فيروس “زيكا”

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية، المزمع تنظيمها في ريودي جانيرو بالبرازيل، في آب/أغسطس المقبل، أنها قلقة من الانتشار السريع لفيروس “زيكا” في البلاد.

وقال رئيس لجنة الاتصالات التابعة للجنة المنظمة للأولمبياد، ماريو أندرادا، اليوم الثلاثاء، في تصريح لموقع اللجنة الإلكتروني، إن “اللجنة المنظمة للبطولة قلقة من الانتشار السريع للفيروس في البلاد، لكنها لم تشاهد أي دليل على إلغاء رحلات السفر لحضور الأولمبياد”.

وأضاف أندرادا، أن “اللجنة المنظمة ستتبع القواعد الاسترشادية الخاصة بالسفر والصادرة عن منظمة الصحة العالمية”.

وفيما يتعلق بالتذاكر المباعة للأولمبياد، أعلنت اللجنة المنظمة، أن التذاكر الأكثر مبيعًا، في منافسات كرة القدم، واليد، والطائرة، والسلة.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أعلنت مساء أمس الإثنين، عن حالة الطوارئ بسبب فيروس زيكا، وقالت “نعلن حالة طوارئ صحية على مستوى العالم، بسبب انتشار فيروس زيكا، كونه تهديد انتقل من المرحلة المتوسطة إلى المرحلة المقلقة، وفقاً لتصنيفات تفشي الأمراض لدى المنظمة، وتوصيات خبرائها”.

وحذّرت الصحة العالمية، الأسبوع الماضي، أن “الفيروس الذي ينتقل عبر لسعات البعوض، ينتشر بشكل واسع النطاق في أمريكا الشمالية والجنوبية”، متوقعة إصابة ثلاثة إلى أربعة ملايين إنسان به خلال عام 2016.

ويأتي إعلان المنظمة لحالة الطوارئ، نتيجة للتبعات التي يسببها المرض، من تشوهات خلقية، قائلة “هناك شكوك قوية بوجود علاقة بين فيروس زيكا الذي ينقله البعوض، وبين ارتفاع حالات صغر الرأس عند حديثي الولادة”.

مقالات ذات صلة

إغلاق