رياضة

غولام يدخل في حسابات مورينيو الدفاعية في تشلسي

فاز نادي نيس الفرنسي بمعقله أليانز ريفيارا على نادي نابولي بـ(3-2)، في إطار استعدادات الفريقين للموسم الكروي الجديد.

وبالنسبة لوضعية اللاعبين الجزائريين في هاته المقابلة، فقد عرفت دخول ظهير الخضر فوزي غولام أساسي لمدة شوط واحد، في حين كان لبن رحمة بعض الدقائق عند نزوله في الشوط الثاني.

وبالعودة للحديث عن لاعب البارتينوباي ومستقبله، فقد كانت الدقيقة الـ46 عندما ترك غولام مكانه للظهير الأيسر الجديد السيد هيساي، ليزيد من شكوك أكثر حول قرب مغادرته، بحكم أن الظهير الألباني المنضم حديثا إلى نابولي، أصبح ثالث ظهير أيسر ضمن تشكيلة ساري، بعد الكرواتي ايفان سترينتش، إضافة إلى لاعب سانت ايتيان السابق.

يُشار إلى أنّ مقابلة “نيس” ستكون بنسبة كبيرة الأخيرة في مسار “غولام” مع “نابولي”، طالما أنّ الظهير الأيسر بات مرشحا بقوة للالتحاق بـ “أرسنال” الإنجليزي.

وفاجأت صحيفة الدايلي اكسبريس البريطانية، بنوايا أكيدة لمدرب تشيلسي الانجليزي جوزي مورينو، من أجل مواصلة تدعيم مراكز دفاع فريقه، نظرا للجبهات الكثيرة التي تنتظر البلوز الموسم القادم، سواء محليا أو على المستوى الأوروبي.

غولام مازال ضمن أولويات مورينيو

وكشفت الصحيفة، أن المدرب البرتغالي يستعد لدفع 40 مليون جنيه استرليني، منها 11 مليون لإدارة نابولي، من أجل شراء خدمات المدافع الدولي الجزائري فوزي غلام، أما الجزء الأكبر من هذه القيمة فسيكون من نصيب إدارة ايفرتون، حيث جعل  لسبيشل وأن المدافع المحوري للتوفيس جون ستونز أولوية قصوى له.

كما تؤكد الدايلي اكسبريس، أن مدرب ريال مدريد السابق، يريد القيام بثورة في خط دفاعه هذا الصيف، إذ يريد   حسب المصدر   التعاقد مع ظهيري يسار، حيث سيكون الغاني بابا عبد الرحمن، الذي أضحى انتقاله إلى قلعة الستامفورد بريدج مسألة وقت فقط قادما من أوغسبورغ، إضافة إلى نيته ضم غولام من نابولي، تقول الصحيفة.

ومع ثورة مدرب ريال مدريد السابق، فإنه يبدو غير مقتنع بالظهير الأيمن الحالي الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش، الذي قد يحل مكانه الشاغل لمنصب الظهير الأيسر منذ الموسم الماضي الاسباني سيزار أزبليكويتا، مع أن يكون الرباعي كورت زوما، والقائد جون تيري وغاري كاهيل، إضافة إلى جون ستونز في حالة قدومه، كلاعبي المحور.

مورينيو: هناك بعض المدافعين أريد ضمهم للفريق

كما نقلت الصحيفة تصريحات لمورينيو، يؤكد فيها عدم اقتناعه بتركيبة الدفاع الحالية، واتجاهه لتدعيمها أكثر، إذ قال بهذا الخصوص: الآن لدينا خمسة مدافعين، أربعة في الملعب وآخر في مقعد البدلاء هذا غير كافي وأريد أن يكون في قائمتي سبعة مدافعين على الأقل.

كوليبالي وغولام إلى البرميرليغ

وفي السياق  نفسه، أكد موقع ilsole24ore الايطالي، أن نادي نابولي يستعد لبيع اثنان من لاعبيه إلى فرق انجلترا، وهما كاليدو كوليبالي وغولام، إذ أشارت إلى أن المدافع الأوسط سيتجه إلى ايفرتون، في حين سيكون خريج مدرسة سانت ايتان، على موعد مع التنقل إلى أحد أندية العاصمة لندن تشيلسي أوأرسنال.

وعلى العكس، أكدت إحدى المواقع المقربة من نادي الجنوب الايطالي مصنفته داخل الإشاعات، أن إدارة ديلاورينتس ستضطر إلى إبقاء صاحب (24 سنة) مع كتيبة ساري، بعدما تقرر اكتفاء أرسنال بتجديد عقد مونريال، وضم بابا عبد الرحمن بالنسبة لتشيلسي.

فيصل-ب    

مقالات ذات صلة

إغلاق