رياضة

غضب في جنوب إفريقيا بعد منح مصر شرف تنظيم “الكان”

يرى داني جوردان رئيس اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم، أن العوامل السياسية تحكمت بقوة في عملية التصويت بين بلاده ومصر لاختيار أحدهما لتنظيم كأس الأمم.

بعد إعلان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عن فوز مصر بتنظيم منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، عقب تفوق الملف المصري على نظيره الجنوب إفريقي، وهو ما جاء نتيجة سحب الاتحاد الإفريقي تنظيم البطولة من الكاميرون في أواخر نوفمبر الماضي، سادت حالة من الغضب في وسائل الإعلام الجنوب إفريقية.

ولم تتوقف الردود الغاضبة على وسائل الإعلام فقط، بل خرج اتحاد الكرة هناك مؤكدًا أن العوامل السياسية تحكمت في عملية التصويت لصالح مصر في ظل الترابط العربي، الذي رجح كفة مصر.

داني جوردان رئيس اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم، أكد أن العوامل السياسية هي من حسمت عملية التصويت بين بلاده ومصر لاختيار أحدهما لتنظيم منافسات البطولة، وهو ما أكدته صحيفة سيتي برس، والتي تحدثت عن وحدة الدول العربية إلى جانب ملف مصر ضد جنوب إفريقيا.

وأكد جوردان في تصريحات لصحيفة سيتي برس، أن ملف بلاده يتفوق على الملف المصري، قائلًا:” نمتلك البنية التحتية والخبرات.. لكن السياسة هي التي تحكم، الدول العربية مثل الطوق المتحد، ومقر كاف في القاهرة، طلبنا من كاف أن يمنحنا تفاصيل عما يتوقعه من حكومتنا لكننا لم نصل لرد واضح”.

وكالات

مقالات ذات صلة

إغلاق