رياضة

هل منعت الإمارات وفدا إعلاميا قطريا من تغطية كأس آسيا ؟

منعت السلطات الإماراتية الوفد الإعلامي القطري المكلف بتغطية منافسات بطولة كأس آسيا لكرة القدم من دخول أراضيها، رغم حصوله على موافقة الاتحاد الآسيوي المشرف على تنظيم البطولة وتأشيرة الدخول لتغطية الحدث الكبير.

ورفضت السلطات الإماراتية دخول خمسة من الصحفيين الذين أوفدتهم لجنة الإعلام الرياضي القطري -عضو الاتحاد القطري والآسيوي والعربي للصحافة الرياضية- أراضيها، وفرضت عليهم العودة من مطار دبي الدولي عقب الوصول عبر رحلة الخطوط الجوية الكويتية في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت.

وأصدرت لجنة الإعلام الرياضي القطري بيانا أكدت فيه أن تصرفات الإمارات مع أعضاء الوفد الإعلامي القطري تمس حرية الإعلام وتناقض التصريحات التي يطلقها المسؤولون الإماراتيون.

وقالت اللجنة إنها تنظر بخطورة بالغة إلى استمرار أجهزة الأمن الإماراتية التضييق على الصحفيين وممثلي الإعلام الرياضي القطري مع كل بطولة تستضيفها الإمارات، في انتهاك واضح لحرية الصحافة.

ودعت إلى فتح تحقيق شامل في الواقعة، وأعربت عن احتجاجها على المخالفات الصريحة التي ترتكبها الإمارات لأنظمة بطولة كأس آسيا وقوانينها لدى الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم.

وطالبت المنظمات والهيئات الدولية ذات الصلة بحقوق الإنسان والصحافة الرياضية بالوقوف على ما أقدمت عليه السلطات الإماراتية بحق ممثلي وسائل الإعلام القطرية من تصرفات تمس حقوق الإنسان وتنتهك حرية الإعلام.

يذكر أن بطولة كأس آسيا 2019 ستنطلق منافساتها اليوم السبت، وتستمر حتى الأول من فبراير/شباط المقبل.

مقالات ذات صلة

إغلاق