رياضة

لوف يتكلم لأول مرة عن سبب إقصاء ألمانيا

اعترف المدير الفني للمنتخب الألماني، يواكيم لوف، اليوم الأربعاء، بالأخطاء التي ارتكبها خلال بطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وقال لوف، في تصريحات للصحفيين، للمرة الأولى بعد شهرين من خروج ألمانيا غير المتوقع من الدور الأول للمونديال “الخطأ الأكبر الذى فعلته، هو أنني كنت أؤمن بعبورنا لدور المجموعات، بفضل أسلوب الاستحواذ الذي نتبعه”.

وأضاف لوف، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم في مدينة ميونخ “عندما نقوم باتباع طريقة اللعب تلك، يجب أن تتوافر شروط معينة حتى يمكننا مواجهة هذه المخاطرة الكبيرة، هذه الشروط لم تكن مناسبة بالنسبة لنا خلال تلك المباريات”.

وتابع “لقد كنت متغطرسا، كنت أرغب في أن أصل بطريقة اللعب هذه إلى القمة والكمال، كان علي أن أعد الفريق كما فعلت في 2014، عندما كان هناك توازن بين الهجوم والدفاع”.

وشاركت ألمانيا في المونديال الروسي كأحد أبرز المرشحين للفوز باللقب، الذي توجت به قبل 4 أعوام في البرازيل، إلا إنها ودعت البطولة من دور المجموعات، وذلك للمرة الأولى في تاريخها.

وخسرت ألمانيا، مباراتها الافتتاحية في المونديال أمام المكسيك بهدف نظيف، ثم فازت في المباراة الثانية على السويد 2-1، قبل أن تسقط في المباراة الأخيرة أمام كوريا الجنوبية 0-2.

وعقد المدرب الألماني، هذا المؤتمر لتقديم إيضاحات حول أداء المنتخب الألماني في المونديال، بالإضافة إلى الإعلان عن قائمة فريقه الذي يستعد لمواجهة فرنسا، في السادس من أيلول/سبتمبر المقبل، في إطار منافسات بطولة دوري الأمم، قبل أن يلتقي مع بيرو وديا في التاسع من نفس الشهر.

مقالات ذات صلة

إغلاق