رياضة

جريزمان يرد على كورتوا: هل يلعب فريقك بطريقة برشلونة؟

حدد أنطوان جريزمان مهاجم منتخب فرنسا أولوياته قبل مواجهة كرواتيا يوم الأحد المقبل في نهائي كأس العالم.

وقال جريزمان في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة: “لا أفكر في الكرة الذهبية، بل التتويج بلقب كأس العالم، أمامنا فرصة ثمينة لحصد الكأس، وسأبذل قصارى جهدي في المباراة النهائية يوم الأحد”.

وأضاف: “في يورو 2016 سجلت أهدافا أكثر وخسرنا اللقب، لذا أفضل تسجيل أهدافا أقل، والفوز بلقب في النهاية، لا نفكر في الاحتفالات يوم الاثنين، بل كيفية الاستعداد بشكل جاد للنهائي”.

وأشار مهاجم أتلتيكو مدريد إلى أنه يتمنى الظهور بنفس المستوى الذي قدمه في مباراة نهائي الدوري الأوروبي، التي انتهت بفوز فريقه وتتويجه باللقب، مشددا: “أريد الفوز بالكأس بصرف النظر عن تسجيل الأهداف من عدمه”.

ولفت جريزمان إلى أن ديديه ديشامب هو المسؤول عن كيفية توفير حلول له للتغلب على ثنائي وسط كرواتيا لوكا مودريتش وإيفان راكيتيتش، مؤكدا أن الثنائي على درجة عالية من الكفاءة الفنية.

وشدد المهاجم الفرنسي: “أداء المهام الدفاعية أمر مهم للغاية، لأن لدينا ثقة كبيرة في القدرة على إحراز الأهداف في أي وقت سواء بانطلاقات مبابي أو جيرو من العمق، أو لحظة مجنونة تأتيني من حين لآخر”.

وأشار جريزمان إلى أن ديديه ديشامب المدير الفني لفرنسا مختلف عن مدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو مدريد، مضيفا: “سيميوني لا ينام، فهو يفكر في كل التفاصيل، إنه مختلف نسبيا عن ديشامب، إلا أن الثنائي منضبط تكتيكيا، ويعرفان جيدا الخطة التي يحققان من خلالها الفوز”.

وأشاع المهاجم الفرنسي نوعا من البهجة في المؤتمر الصحفي، اليوم الجمعة، في معسكر المنتخب خارج موسكو، وكان يمازح الصحفيين إلى جانب فيليب تورنو، مسؤول الصحافة والإعلام المخضرم في المنتخب الذي سيتقاعد بعد البطولة.

وقاطع جريزمان صحفيا كان يطلب تعقيبه على انتقادات تيبو كورتوا، حارس مرمى بلجيكا التي قال فيها إن فرنسا كانت تلعب بطريقة سلبية، في مباراة الدور قبل النهائي بين الفريقين، الثلاثاء الماضي.

وقال جريزمان “لا لا لا، دعنا نتجاوز هذه النقطة فأنا لا أهتم بالطريقة التي فزنا بها، ويجب على كورتوا أن يتوقف عن ذلك (الانتقادات) فهل فريقه تشيلسي يلعب بالطريقة نفسها التي يلعب بها برشلونة؟”.

وأكد “أنا فخور لأنني فرنسي وهذا لا يقال في كثير من الأحيان بما فيه الكفاية. فرنسا بلد جميل وتملك منتخبا جيدا”

وفي نهاية المؤتمر، دعا جريزمان للوقوف والتصفيق لفيليب تورنو البالغ من العمر 74 عاما، وهو مسؤول الصحافة والإعلام لمنتخب فرنسا منذ عام 1986، وعمل مع 9 مدربين وسيكون نهائي كأس العالم هو المباراة رقم 337 والأخيرة في مسيرته مع المنتخب.

وبلغ المنتخب الفرنسي نهائي مونديال 2018، بعد تجاوزه لجاره البلجيكي بنتيجة (1-0)، في نصف النهائي، مساء الثلاثاء الماضي.

مقالات ذات صلة

إغلاق