رياضة

الجزائر بلاعبين في نصف نهائي المونديال

يخطئ من يظن أن العرب قد أقصيو نهائيا من المونديال حيث لازالوا متواجدين في عن طريق لاعبيهم المجنسين في منتخبات أوروبية أخرى على غرار اللاعبين ذو الأصول الجزائرية  من بينهم نبيل فقير ولد نبيل فقير في الـ18 من يوليو عام 1993 في مدينة ليون الفرنسية، وهو لاعب فرنسي من أصول جزائرية، فوالداه جزائريان هاجرا إلى فرنسا عام 1992، ويلعب حاليا مع نادي ليون الفرنسي.

بالإضافة إلى فقير هناك كليان مبابي الذي ولد في باريس في الـ20 من ديسمبر 1998، و والده من أصول كاميرونية، ووالدته من جذور جزائرية.

ومن المنتخب البلجيكي يوجد ناصر الشاذلي.. منتخب بلجيكا الذي ولد في الثاني من أغسطس عام 1989، وهو بلجيكي من أصول مغربية ويحمل الجنسيتين، ويلعب في مركز الوسط. أما زميله في نفس المنتخب ولد مروان فيلايني  الذي ولد في في الـ22 من وفمبر عام 1987 في مدينة إيتربيك، إقليم بروكسل عاصمة بلجيكا، لأب مغربي وأم جزائرية،  وعلى غرار فلايني والشاذلي هناك دريس ميرتنز..

ولد  في السادس من مايو عام 1987 في مدينة ليفين في بلجيكا، وهو لاعب بلجيكي من أصول مغربية، وبدأ مسيرته الكروية في أكاديمية نادي أندرلخت للشباب، ويلعب حاليا مع نادي نابولي الإيطالي.

عادل رامي مغربي آخر  في  المنتخب الفرنسي  ولد في 27 من ديسمبر عام 1985 في باستيا الفرنسية، وهو لاعب فرنسي من أصول مغربية، يشغل مركز المدافع، ويلعب حاليا في نادي مارسيليا، حيث انتقل إليه صيف عام 2017 قادما من نادي إشبيلية الإسباني.

أما عثمان ديبملي ذو الأصول الموريتانية  الذي يلعب لبرشلونة  والمنتخب الفرنسي عثمان ديمبيلي..  الذي ولد  في الـ15 من مايو عام 1997، من أب مالي وأم موريتانية.ويلعب عثمان في مركز الجناح ويدافع حاليا عن ألوان نادي برشلونة الإسباني.

مقالات ذات صلة

إغلاق