اخبار هامةالحدثوطني

 حجار ينتقم من أعضاء ثلاثية الجامعة

وصف المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي والبحث العلمي “كناس” لقاء الوزير طاهر حجار بالشركاء الاجتماعيين لقطاعه، المزمع عقده غدا صباحا، بالاجتماع الفلكلوري، مؤكدا أن مقاطعة نقابات على حساب أخرى ما هو الا انتقام من أعضاء ثلاثية الجامعة.

وأكد المنسق الوطني لنقابة “الكناس” عبد الحفيظ ميلاط في تصريحه “للحوار” أن الوزير حجار يقوم بتغييب كل أعضاء ثلاثية الجامعة محرري الرسالة التي تدعو الوزير الاول احمد أويحيى الى التدخل السريع لتسوية الوضع على مستوى القطاع، من كل اللقاءات الدورية التي باشرها مع مختلف الشركاء الاجتماعيين.

وأشار ميلاط الى أن الوزير لم يستدع خلال لقاء الغد كلا من نقابة “الكناس”. مضيفا انها النقابة الوحيدة والحقيقية في القطاع حيث تمثل 90 بالمائة منه، اضافة الى الفيدرالية الوطنية لعمال قطاع التعليم العالي، لافتا الى مقاطعة الوزير لتنظيمين طلابيين خلال اجتماعه بالنقابات والتنظيمات الاسبوع المنصرم، مرجعا أسباب هذه المقاطعة الى أن هذه الاخيرتين من موقعي الرسالة الموجهة للوزير الأول. ويشار أن المسؤول الاول في قطاع التعليم العالي كان قد اتهم في تصريح سابق كلا من نقابة “الكناس” والاتحاد والاتحاد الطلابي الحر بالتمثيل غير الشرعي للطلبة والأساتذة، حيث اعترف ان الوزارة لا تعترف بهما، ولا تتعامل معهما بسبب صراعات داخلية، إضافة لعدم حوزته على اعتماد من قبل وزارة الداخلية.

هجيرة بن سالم

مقالات ذات صلة

إغلاق