وطني

وسائل إعلام: الملك سلمان أنفق 100 مليون دولار في عطلته بالمغرب

كشفت وسائل إعلام اليوم الثلاثاء، أن الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز أنفق مئة مليون دولار في عطلته الصيفية السنوية التي يقضيها بالمملكة المغربية.

ويعادل هذا المبلغ 1.5٪ من إيرادات قطاع السياحة الأجنبية للمغرب، وفقا لما نشرته الصحيفة البريطانية  “ذا إندبندنت” وموقع “الجزيرة.نت”. واستقبل الملك سلمان لدى وصوله إلى مطار مدينة طنجة في جويلية الماضي رئيس الوزراء المغربي سعد الدين العثماني قبل أن ينطلق موكبه من هناك إلى قصره الصيفي الذي شيد على مساحة 74 فدانا (قرابة 300 ألف متر مربع)، وفي عام 2016، أُجريت أعمال تجديد واسعة للقصر، من بينها إضافة مبانٍ جديدة، ومهبط للطائرات المروحية، وخيمة كبيرة للضيافة، كما يحتوي على مرافق طبية ومطاعم فاخرة. وذكرت (ذا إندبندنت) نقلا عن صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن العاهل السعودي اصطحب معه في رحلته حاشية يزيد قوامها عن ألف شخص، حيث حُجز للوزراء والمستشارين والأقارب في أفخم فنادق المدينة المغربية.

ونوهت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية من جانبها إلى أن مئة سيارة مرسيدس سوداء ورينج روفر كانت تحت الطلب لمرافقة الملك وحاشيته في جولاتهم حول مدينة طنجة إبان زيارته السابقة الصيف الماضي. وقالت صحيفة ذا إندبندنت إن الملك سلمان يمتلك عقارات في مناطق أخرى من العالم، منها العديد من الشقق في باريس وقصر في الساحل اللازوردي في فرنسا وقصر في جزيرة ماربيا في إسبانيا غير أن منتجعه الصيفي في مدينة طنجة هو المفضل لديه دون غيره من عقاراته المنتشرة حول العالم.

مقالات ذات صلة

إغلاق