اخبار هامةالحدثوطني

سلال غدا بباتنة

يقوم الوزير الأول عبد المالك سلال يوم الاثنين بزيارة عمل وتفقد تدوم يوما واحدا إلى ولاية باتنة حيث سيدشن مشاريع  هامة و يعاين أخرى في طور الإنجاز بعاصمة الأوراس.

و يتضمن برنامج هذه الزيارة التي تندرج في إطار تنفيذ و متابعة برنامج رئيس  الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة معاينة عديد المشاريع التابعة لقطاعات الصناعة  و الفلاحة و التربية و التعليم العالي و الأشغال العمومية.

فببلدية عين ياقوت سيتفقد الوزير الأول مشروع إنجاز مركب لإنتاج التوربينات  يقع بالحظيرة الصناعية لذات البلدية و يشرف على حفل التوقيع على اتفاقية شراكة  بين مجمع سونلغاز و شركة أجنبية مختصة في صيانة التوربينات.

كما سيدشن الوزير الأول بنفس الحظيرة الصناعية وحدة خاصة “أوراس سولار”  لإنتاج لوحات الطاقة الشمسية ستنتج 125 ألف لوحة شمسية سنويا.

و ببلدية فسديس سيقوم السيد سلال بتدشين 3 آلاف مقعد بيداغوجي لجامعة باتنة 2  الشهيد مصطفى بن بولعيد قبل أن يدشن ثانوية تتسع ل800 مقعد بيداغوجي ببلدية  الحاسي.

و سيتجه الوفد الحكومي بعد ذلك الى بلدية الشمرة حيث سيتم تشغيل محيط لسقي  يتربع على 7300 هكتار يتم سقيه انطلاقا من سد بني هارون بولاية ميلة. وعند عودته إلى عاصمة الولاية يقوم الوزير الأول بتدشين الطريق الاجتنابي

الشمالي لمدينة باتنة بطول 18 كلم. كما سيشرف السيد سلال على افتتاح صالون الاستثمار بمدينة باتنة قبل أن يشرف  أيضا على حفل تسليم عقود الامتياز لفائدة مستثمرين.

و سيشرف الوزير الأول كذلك على لقاء مع ممثلي المجتمع المدني بدار الثقافة  محمد العيد آل الخليفة.

 واج

مقالات ذات صلة

إغلاق