اخبار هامةالحدثوطني

وزارة التربية تواصل تسجيل أسماء القوائم الاحتياطية تحسبا لمسابقة التوظيف 29 جوان

تتواصل عملية تسجيل الأسماء المدرجة ضمن القوائم الاحتياطية عقب تفعيل الأرضية الرقمية الخاصة بمسابقة توظيف الأساتذة في الأطوار التعليمية الثلاثة  المنظمة بعنوان 2016  تحسبا لمسابقة التوظيف التي ستجرى يوم 29 جوان القادم،و ذلك بهدف تدارك النقص من جهة و إقفال الملف نهائيا.

و عليه، أكد ، مدير الموارد البشرية  بوزارة التربية الوطنية، فيصل فاضل، أن المرحلة الأولى تتمثل في تفعيل الأرضية الرقمية الخاصة بالقوائم الاحتياطية الولائية من 7 إلى 17 أفريل.

و أضاف المتحدث، أنه بعد انتهاء المرحلة الأولى سيتم فتح مرحلة ثانية خاصة بتوظيف الأساتذة المدرجين في القوائم الاحتياطية الوطنية لشغل المناصب الشاغرة بعد استغلال القائمة الاحتياطية الولائية، حيث ستكون هذه المرحلة ابتداء من 18 ألي غاية 27 أفريل 2017

وأوضحت وزارة التربية في بيان لها أنه يتم استغلال الأرضية الرقمية من طرف مديريات  التربية  من اجل استدعاء المترشحين المعنيين حسب الإستحقاق وحسب الطور  والمادة.

وكانت وزيرة التربية  الوطنية، نورية بن غبريت، قد أعلنت الاثنين الفارط، أن  أكثر من 10 ألاف منصب للتوظيف الخارجي للأساتذة سيتم فتحه لحساب سنة 2017 في  مسابقة تجرى  بتاريخ  29 جوان المقبل، مشيرة  إلى أن ضبط عدد المناصب المفتوحة للتوظيف سيكون لاحقا.

كما أوضحت الوزيرة ، أن قطاعها  قد سطر رزنامة مكثفة بالنسبة للامتحانات  المهنية الخاصة بالترقية إلى منصب أستاذ رئيسي و أستاذ مكون  و الذي سيتم  إجراؤها في 31 ماي المقبل ثم تنظم الإمتحانات المهنية الأخرى التي ستجري ما  بين شهري جويلية وأوت و يمس لا سيما المناصب الإدارية و ذلك  تحضيرا للدخول.

المصدر :وكالات

مقالات ذات صلة

إغلاق