الحدثوطني

بوضياف: لا يمكن سحب قانون الصحة الجديد أو إلغاؤه

نسرين مومن

أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد المالك بوضياف أن قانون الصحة الجديد مؤجل إلى حين، نافيا من جديد ما يتم الترويج له حول سحبه أو إلغائه.

وأوضح الوزير على هامش زيارة العمل التي يقوم بها إلى ولاية تيبازة أنه في الظرف الحالي لا يمكن عرضه على البرلمان بغرفتيه، مؤكدا عدم سحبه أو إلغائه بالنظر إلى أهمية القانون، ودون أن يقدم أي تفاصيل أخرى عن تحديد تاريخ عرضه أو تفاصيل أكثر.

وأفاد في هذا السياق أن القانون أخذ المسار الدستوري لأي قانون جديد بعد عرضه على مجلس الوزراء، واصفا إياه بالمهم جدا بالنظر إلى مواكبته التطورات الحاصلة، كما اعتبر أن التأجيل لن يضر بالقانون الذي يواكب تطورات المنظومة الصحية، مستدلا في ذلك بمستشفى تيبازة الذي أشرف أمس على تدشينه، حيث قال إنه يحتوي على أنظمة تسيير جديدة كالملف الطبي الإلكتروني وأنظمة الإعلام الآلي وهي خدمات يتحدث عنها القانون الجديد.

وجدد التذكير بأهمية القانون الذي لم يمس بمجانية الطب التي تستمد من فلسفة السياسة الاجتماعية للدولة الجزائرية، مشيرا من جهة أخرى إلى أن كل تغيير وتعديل يتطلب شجاعة لمواجهته، قبل أن يؤكد أن حب الجزائر في قلب كل واحد من الجزائريين بعيدا عن أية مزايدة.

وكان قبلها الوزير قد أشرف رفقة والي تيبازة على تدشين مستشفى بسعة 130 سرير أنجز بمواصفات عالمية عصرية، ويحتوي على سبعة تخصصات هي الأولى من نوعها على مستوى الولاية، منها أمراض وجراحة القلب.

مقالات ذات صلة

إغلاق