اخبار هامةالحدثوطني

توقيف 30 مهربا و1125 مهاجر غير شرعي بتمنراست وعين قزام

تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي والدرك الوطني، بالتنسيق مع عناصر الجمارك الجزائرية، أمس الاثنين، من توقيف 30 مهربا و1125 مهاجر غير شرعي من جنسيات إفريقية مختلفة بكل من تمنراست وعين قزام، حسب ما أفاد به اليوم الثلاثاء بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأفاد ذات المصدر أنه “في إطار حماية الحدود ومحاربة الجريمة المنظمة،أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي والدرك الوطني، بالتنسيق مع عناصر الجمارك الجزائرية، يوم 28 نوفمبر 2016 بكل من تمنراست وعين قزام (الناحية العسكرية السادسة) “30 مهربا و1125 مهاجر غير شرعي من جنسيات إفريقية مختلفة، فيما تم ضبط 7 مركبات رباعية الدفع و19 جهاز كشف عن المعادن و11 مولدا كهربائيا و5 مطارق ضغط”.

وبوهران (الناحية العسكرية الثانية)، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي “تاجر مخدرات كان على متن مركبة سياحية وبحوزته 430 غرام من الكوكايين، كما ضبط عناصر الدرك الوطني وحراس الحدود 31 كيلوغرام من الكيف المعالج بتلمسان، في حين تم توقيف 12 مهاجرا غير شرعي من جنسيات إفريقية مختلفة”.

من جهة أخرى، أحبطت وحدة لحراس الشواطئ بعنابة (الناحية العسكرية الخامسة)، “محاولة هجرة غير شرعية ل26 شخصا كانوا على متن قارب تقليدي الصنع”.

 واج

مقالات ذات صلة

إغلاق