وطني

تسجيل 198 حادث مرور بالمناطق الحضرية خلال أسبوع

سجلت مصالح الأمن الوطني 198حادث مرور جسماني على مستوى المناطق الحضرية أدى إلى جرح 222 شخص دون أن يخلف وفيات، وذلك خلال الفترة الممتدة من 08 إلى 14 نوفمبر 2016، حسب حصيلة للمديرية العامة للأمن الوطني.
وأوضح ذات المصدر أن حوادث المرور عرفت مقارنة بالإحصائيات المسجلة خلال الأسبوع الماضي انخفاضا محسوسا، حيث تراجعت هذه الأخيرة بفارق 4 حالات وعدد الجرحى بفارق -29 وعدد الوفيات -14 حالة. وتفيد الدراسات الدورية، التي تقوم بها المصالح المختصة للأمن الوطني، أن سبب وقوع هذه الحوادث يعود بالدرجة الأولى إلى العنصر البشري بنسبة أكثر من 90٪ وكذا العوامل المرتبطة بالمركبة وحالة الطريق.
ومن جهة آخرى، جددت المديرية العامة للأمن الوطني دعوتها لمستعملي الطريق العام للالتزام والتقيد أكثر بقواعد المرور والتحلي بمزيد من الحذر واليقظة خصوصا في ظل التقلبات الجوية التي تعرفها مختلف مناطق الوطن. كما دعت، إلى عدم الإفراط في السرعة وتجنب المناورات الخطيرة مع احترام مسافة الأمان والمراقبة الدورية للمركبة حفاظا على سلامة الجميع. وذكرت في هذا الإطار، أنه قد تم وضع تحت تصرف المواطنين الرقم الأخضر 1548، للتبليغ وطلب المعلومات أو التوجيه 24سا/24.
سفيان.ب

مقالات ذات صلة

إغلاق