منوعاتوطني

درجات الحرارة خلال الصيف

ستكون درجات الحرارة المتوسطة خلال فصل الصيف 2016 جويلية وأوت “عادية” في شمال الوطن (المناطق الساحلية والقريبة من  الساحل) وتفوق المعدل الفصلي في مناطق الهضاب العليا والجنوب الكبير،  حسب الديوان الوطني للارصاد الجوية.

وأوضح الديوان في نشرية ان درجات الحرارة “العادية” يعني الظرف الجوي الذي يكون قريبا من المعدل الاحصائي المحسوب لهذه النشرية خلال فترة 1984-2015 المتخذة كمرجع مناخي يعرف باسم “المعدل العادي المناخي” وبالنسبة لشهر يونيو فيتوقع الديوان درجات حرارة عادية في المناطق الساحلية والقريبة من الساحل بغرب الوطن وفي المناطق الوسطى للوطن وشرقها، وستكون بالمقابل فوق المعدل الفصلي في مناطق الهضاب العليا الغربية  والوسطى والشرقية والصحراء، باستثناء منطقة تندوف حيث ستكون عادية او تفوق بصفة طفيفة المعدل الفصلي، حسب نفس المصدر.

وفيما يخص شهر يوليو  اشارت النشرية إلى ان درجات الحرارة ستكون عادية في العموم بالمناطق الساحلية والقريبة من الساحل وتفوق المعدل الفصلي في الهضاب العليا والجنوب الشاسع.

وبالنسبة لشهر أوت  يترقب الديوان درجات حرارة عادية في كافة شمال الوطن (المناطق الساحلية والقريبة من الساحل والجبال والسهول والهضاب العليا الغربية والوسطى) وتفوق بصفة طفيفة المعدل الفصلي في المناطق الشرقية للوطن (المناطق الساحلية والقريبة من الساحل والجبال والسهول والهضاب العليا الشرقية) وعادية إلى ما فوق المعدل الفصلي في شمال الصحراء. وستفوق  درجات الحرارة المعدل الفصلي في الصحراء الشاسعة، حسب الديوان.

مقالات ذات صلة

إغلاق