وطني

القضاء على أبي عبيدة الجزائري بالعراق

قضت قوات الأمن العراقية على مسؤول الدعوة والإرشاد لتنظيم داعش ويتعلق الأمر بجزائري الجنسية وثلاثة من معاونيه في عملية عسكرية بكرمة شرقي الفلوجة.

وقالت مصادر إعلامية حسب ماأفاد به العقيد محمود مرضي الجميلي آمر الفوج الثالث في الجيش العراقي في تصريح إعلامي، إن “قوات الحشد الشعبي تمكنت من قتل مسؤول الدعوة والإرشاد في تنظيم (داعش) المدعو أبو عبيدة الجزائري وهو جزائري الجنسية وثلاثة من معاونيه بكرمة الفلوجة”.

وأكد المسؤول العراقي أن” قوات الحشد مستمرة بمعارك التطهير وشن عمليات عسكرية تعرضية ضد تجمعات تنظيم داعش الإرهابي في كرمة الفلوجة وناحية الصقلاوية والسجر شمالي الفلوجة”.

يذكر أن محافظة الأنبار شهدت معارك عنيفة وسيطرة تنظيم داعش على أغلب مدن المحافظة ومنها الرمادي والفلوجة والمناطق الغربية وسقوط المئات من القتلى والجرحى بين عناصرالجيش والشرطة والمدنيين خلال المواجهات.

كما تجدر الإشارة إلى أن عدد الجزائريين المنخرطين في صفوف تنظيم داعش بالعراق وسوريا هم أقل الدول تصديرا للمقاتلين إلى سوريا والعراق بـ 200 جزائري فقط حسب مذكرة صادرة عن لجنة الدعم التحليلي ورصد الجزاءات التابعة للأمم المتحدة حول تنظيم القاعدة.

دعاء. أ

مقالات ذات صلة

إغلاق