وطني

فسخ عقد انجاز المدرج الرئيسي لمطار هواري بومدين

فسخت الحكومة العقد مع الشركة المكلفة بإنجاز المدرج الرئيسي للمطار الدولي هواري بومدين بالجزائر العاصمة بسبب تأخر الأشغال وهذا عشية هذا الاربعاء.

وعرف هذا حسب بيان للحكومة “أسدى الوزير الأول تعليمات صارمة إلى وزير الأشغال العمومية والنقل قصد القيام بالفسخ الفوري لهذه الصفقة مع المؤسسة العاجزة واتخاذ الإجراءات الاستعجالية قصد انتقاء، وفقا للتنظيم المتعلق بالصفقات العمومية، وسيلة انجاز وطنية كبيرة كفؤة ومؤهلة للانتهاء من هذا المشروع الاستراتيجي، مع الحرص على نوعية الأشغال وفقا للمعايير الدولية، و ضرورة تقليص آجال الإنجاز لوضع هذه المنشأة الهامة تحت تصرف الاقتصاد الوطني”.

وأوضح أن السبب هو أن “إنجاز المدرج الرئيسي للمطار الدولي هواري بومدين بالجزائر لم تتجاوز نسبة تقدم الأشغال به 40% مع تجاوز الآجال التعاقدية المحددة بـ 36 شهرا”.

وأضاف أن القرار جاء بعد “الاطلاع على حالة العجز للشركة المكلفة و نظرا لالتزامات الجزائر مع منظمة الطيران المدني الدولي (OACI)، وكذا للصعوبات التي يعرفها مطار الجزائر نتيجة لذلك و ما لها من أثر سلبي على مداخيله والاقتصاد الوطني بصفة عامة، وبعد توجيه إعذارين(02) للمؤسسة العاجزة”

مقالات ذات صلة

إغلاق