وطني

غزة العزة …تنزف

استشهد مواطن وأصيب العشرات من المتظاهرين، عصر امس الثلاثاء، مع بدء توافد الجماهير لمخيمات العودة شرق قطاع غزة للمشاركة في الفعاليات بعد يوم من المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق المشاركين في مليونية العودة وكسر الحصار.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية أن المواطن ناصر غراب (51 عاما) قد استشهد بعد إصابته برصاص الاحتلال شرق مخيم البريج، فيما أصيب مواطنان آخران في ذات المكان.

وبدأ عدد من المواطنين بالتوافد على مخيمات العودة شرق قطاع غزة، فيما أشعل المتظاهرون الإطارات المطاطية لحجب الرؤية عن القناصة الإسرائيلييين، متحدّين المجزرة الصهيونية أمس الاول.

 

26 منظمة دولية تطالب بالتحقيق في انتهاكات “إسرائيل” شرق غزة

 طالبت 26 منظمة دولية المجتمع الدولي، الضغط على “إسرائيل” بشكل فاعل، لإنهاء حصارها لقطاع غزة بشكل فوري، والعمل على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي المستمر للأراضي الفلسطينية، “باعتباره يشكل أساسا لاستمرار النزاع وتصاعد العنف في المنطقة”، حسب وصفها. وأكدت المنظمات الدولية -في بيان لها- أن الاحتلال الإسرائيلي استخدم الرصاص المتفجر وسياسة القوة المفرطة تجاه المتظاهرين على حدود قطاع غزة وأوضحت المنظمات الدولية أن “قادة “إسرائيل” يصرون على دعم “عمليات” الجيش على حدود غزة، ويرفضون فتح تحقيق في الأحداث”.

 

تركيا تطرد سفير “إسرائيل” ردًّا على مجزرة غزة

طردت تركيا عصر امس الثلاثاء سفير الكيان الإسرائيلي لدى أنقرة على خلفية المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين العزل في قطاع غزة أمس بمليونية العودة المتزامنة مع نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة.

وأفادت وكالة الأنباء التركية (الأناضول) أن الخارجية التركية أبلغت السفير الإسرائيلي لدى بلادها أن “عودته لمدّة سيكون مناسبًا”.

 

بلجيكا تستدعي سفيرة “إسرائيل” بعد مجزرة غزة

 استدعت وزارة الخارجية البلجيكية، امس الثلاثاء، سفيرة الاحتلال “الإسرائيلي” في بروكسل سيمونا فرانكل بعد المجزرة التي ارتكبها الاحتلال “الإسرائيلي” في غزة. وقالت وزارة الخارجية “الإسرائيلية”، في بيان: “نؤكد أن سفيرتنا في بروكسل سيمونا فرنكل استدعيت اليوم إلى لقاء مع مسؤولين كبار في وزارة الخارجية البلجيكية”.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق