وطني

222 حادث مرور جسماني خلال أسبوع

أكدت خلية الاتصال والصحافة للمديرية العامة للأمن الوطني، أن مصالح مرور الأمن الوطني سجلت خلال أخر حصيلة أسبوعية لها، من السنة الجارية، 222 حادث مرور جسماني على مستوى المناطق الحضرية، أدى إلى وفاة 13 شخص، وجرح 242 آخرين.

مقارنة بالإحصائيات المسجلة في الأسبوع الماضي، يظهر أن حصيلة حوادث المرور عرفت ارتفاعا محسوسا، قدر بـ (08) حوادث، بينما انخفض عدد الجرحى بـ (16)، في حين سجل نفس عدد الوفيات بـ 13 حالة.

وتفيد الدراسات التي قامت بها المصالح المختصة للأمن الوطني أن  سبب وقوع هذه الحوادث يعود بالدرجة الأولى إلى العنصر البشري بنسبة 97.30%، إضافة إلى العوامل الأخرى المرتبطة بالمركبة والمحيط.

في هذا الإطار، وحفاظا على سلامة الجميع، تجدد المديرية العامة للأمن الوطني دعوتها لمستعملي الطريق العام إلى توخي الحيطة والحذر مع احترام قانون المرور والتأني في السياقة وعدم تجاوز السرعة المطلوبة، مع المراقبة الدورية للمركبة، خصوصًا في ظل التغيرات المناخية التي تعرفها بعض ولايات الوطن، والتي تؤثر سلبا على السواق.كما تضع المديرية العامة للأمن الوطني، تحت تصرف المواطنين الرقم الأخضر 1548  وخط النجدة 17، لتلقي البلاغات 24سا/24سا.

مقالات ذات صلة

إغلاق