منوعاتميديا

رشيد فضيل يطلق مؤسسة الشروق الخيرية

أشرف نائب مدير الشروق أمس، رشيد فضيل، على افتتاح “مؤسسة الشروق الخيرية”، وقال بأنها امتداد وتوسيع لبرنامج “افعلوا الخير”، الذي تبثه قناة الشروق اليومي منذ أزيد من خمس سنوات. وهي مؤسسة يراد من خلالها توسيع النشاط الخيري لفريق البرنامج، الذي يسعى إلى الخروج من دائرة التعامل مع الحالات الاجتماعية بشكل فردي، الى شكله التضامني الواسع، بما يضمن رفع الغبن عن أكبر عدد من المواطنين المعوزين.

وأفاد رشيد فضيل ـ وهو من سيتولى إدارة المؤسسةـ، خلال كلمة ألقاها في حفل الافتتاح الذي حضره مدير مجمع الشروق علي فوضيل، وعدد من شخصيات المجتمع المدني ووزراء سابقين، إلى جانب عدد من الفنانين وبعض العائلات التي مرت على البرنامج، بأن هدف المؤسسة هو محاولة الارتقاء بمستوى أداء النشاط الخيري في الجزائر، بحيث يرفع المسؤولية على الحكومة في مناطق الظل التي لا يمكنها احتواؤها.

كما أوضح ذات المتحدث، بأن المؤسسة ستشمل على عيادة طبية خيرية تتوفر على كل التجهيزات الخاصة بالتحاليل الطبية التي يستعصى على الميسورين إجراؤها في العيادات الخاصة، كما ستتوفر على قسم للفحوص الطبية في تخصص طب النساء وطب الاطفال، وكذا الطب العام. مؤكدا بأن المؤسسة قامت بالاتفاق مع عدد كبير من الأطباء المختصين المقيمين في الخارج، والذين سيقدمون خدماتهم مجانا للمحتاجين في الجزائر.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق