إعلاناتاخبار هامةمنوعات

شركة أليانس للتأمينات .. استثمار واستقرار وتطوير الاقتصاد

تأسست شركة “أليانس للتأمينات” في جويلية 2005 بموجب الأمر رقم 95-07 المؤرخة في 25 جانفي 1995، والصادرة عن وزارة المالية، والمتعلقة بفتح سوق التأمينات، وانطلق نشاط الشركة سنة 2006، وذلك لقيامها بجميع عمليات التأمين وإعادة التأمين.

تضم “أليانس للتأمينات”، وهي شركة ذات أسهم، مساهمين جزائريين لهم خبرة واسعة في مجال الاقتصاد.

 

  • الأطراف المتعاقدة

تستهدف شركة “أليانس للتأمينات” القطاعات التقليدية للتأمين (مثل المخاطر الصناعية، والسيارات، والنقل،…) وكذلك القطاعات غير المستغلة أو الأقل تطورا في السوق مثل: التأمين على الأفراد والأسر، التأمين على الأشخاص (احتياط، ادخار، المساعدة والصحة، التأمين على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، أصحاب المهن الحرة، والتجار، والهيئات، منتجات تأمينية جديدة، وخصوصا التأمين على الحياة والصحة، مجموعة من المنتجات في مجال ورشات البناء الكبيرة، والسكن والصناعة، مخاطر السكن ومخاطر متنوعة).

 

  • سمعة شركة أليانس في سوق التأمين

أليانس للتأمينات هي شركة تختص في تأمين جميع الفروع، وهي تابعة للقطاع الخاص، ونظرا لحرصها الشديد على الوفاء بالتزاماتها مع الزبون جعلها محل ثقة، مما أدى إلى زيادة في عائداتها المالية بشكل متواصل.

 

  • فروع شركة أليانس للتأمينات عبر الوطن:

استطاعت شركة “أليانس للتأمينات” بفضل جودة الخدمات التي تقومها من احتلال الصدارة، مكنها من توسيع مجالها الجغرافي، فقد تمكنت في ظرف وجيز من استحداث فروع لها عبر الوطن.

 

  • من حيث النجاعة التجارية:

شهدت شركة أليانس للتأمينات نموا لقيم أعمالها بنسبة 0,11 ٪ ما يعادل 4,431 مليار دينار جزائري، في حين شهد سوق التأمين ” للأضرار خارج التأمين عن الأشخاص” نسبة نمو تناهز 0,2 ٪ لرقم أعمال إضافي قدره 193 مليون دينار جزائري، ليصل المجموع إلى 118 مليار دينار جزائري.

هذا وتمكنت الشركة خلال سنة 2015 من تسجيل ناتج أرباح خام قدره 444 مليون دينار جزائري وربح صاف قدره 363 مليون دينار جزائري، الشيء الذي يترجم ارتفاع نمو قدره 2,15 ٪ مقارنة بسنة 2014.

وفي ظل الاقتصاد الكلي الصعب والظروف المناوئة لممارستها لمهنتها كشركة تأمين، تعلن الشركة عن نسبة استثنائية بـ 56 ٪ من توزيع ناتجها الصافي بالنظر إلى الاستخدامات الدولية (لا تفوق 30 ٪) بأرباح أسهم قابلة للتوزيع بـ 35 دج عن كل سهم بعنوان سنة 2015، محتفظة بذلك بمصلحة مساهميها.

في هذا السياق، فإن الشركة، ومن خلال مجلس إدارتها، تبرز اهتمامها بمساهميها الذين لم يتوانوا في الاستثمار بكل ثقة في مؤسسة خاصة وفتية ونشطة وذلك في بيئة سوق صعبة.

في الواقع، أدى تآكل سوق السيارات في الشركة إلى تحقيق الاستقرار في رقم أعمالها عن طريق تغيير بنية حافظتها الخاصة بالزبائن وبمنتجاتها المتنوعة.

وفي نفس الوقت، قامت بتحسين تسيير عملياتها في نطاق ثابت، وهو ما أتاح لها أحسن كفاءة داخلية.

 

  • سياسة الشركة في عملية التسيير وفق ميكانيزمات تضمن صرامة الخدمة

من أجل ضمان التسيير الفعلي القائم على تطوير وتفعيل خدمات الشركة، باشرت “أليانس للتأمينات” في سياسة تسيير فعّالة للأحكام التنظيمية بهدف زيادة الربحية المالية العامة (النتيجة العملياتية + الدخل المالي لهذه الاستثمارات).

لهذا، فإن الجمعية العامة المنعقدة بفندق الواحات في 05/ 06/ 2016، المبرمجة والمنظمة بالقانون والنصوص التي تحكمها، بناء على استدعاء تم بموجب قرارات مجلس الإدارة بتاريخ 25 أفريل 2016، وافقت على توزيع 35 دج للسهم الواحد عن السنة المالية المنتهية في 31/ 12/ 2015.

وبتبنيها لقرار الإبقاء على مستوى عال من أرباح الأسهم (7٪ من الدخل بناء على متوسط سعر السهم بـ 500 دينار جزائري)، فإن الشركة ترغب في تشجيع المساهمين الذين وضعوا ثقتهم فيها وفي تأكيد انتظام سياسة توزيع مداخيلها.

وبناء على ذلك، سيتحصل كل مساهم على مقابل نقدي بمبلغ 35 دج عن السهم الواحد. سيتم دفع هذه الأرباح قبل 15/ 06/ 2016.

وبذلك يمكن لمساهمي أليانس للتأمينات التقدم في القريب العاجل إلى بنكهم (الوسيط في عمليات البورصة)، طبقا للمادة 724 من القانون التجاري الجزائري.

• نصيرة سيد علي

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق