منوعات

اتصالات الجزائر تطلق خدمة “فولت” الجديدة للمكالمات الهاتفية

تستعد اتصالات الجزائر لإطلاق خدمة جديدة تحمل اسم “فولت “عبر تقنية الجيل الرابع مع مضاعفة حجم الانترنت، هذه الخدمة تسمح للزبائن بإجراء واستقبال المكالمات الهاتفية الوطنية والدولية مجانا مع تحسن كبير في نوعية الصوت.

وفي هذا الشأن أوضح الخبير في تكنولوجيات الإعلام و الاتصال يونس قرارفي تصريح للقناة الإذاعية الأولى أن الخدمة الجديدة تسمح للزبون الذي يملك الربط بالجيل الرابع عبر الإنترنت أن يجري مكالمات هاتفية بنفس الطريقة التي تتم بها مكالمات” سكايب  والفايبر” و غيرها إذ تعتمد في تطبيقها على نفس المبدأ أي الصوت عبر الأنترنت.

 وأضاف يونس قرار أن الفارق في الخدمة الجديدة”فولت” أن نوعية الصوت جيدة ورغم إجراء المكالمات الهاتفية تبقى خدمة الانترنت متوفرة، دون الانتقال من شبكة الجيل الرابع إلى شبكة الجيل الثالث أو الثاني لإجراء المكالمات الهاتفية.

وقال الخبير في تكنولوجيات الإعلام و الاتصال إن كل المكالمات الهاتفية التي تتم ما بين الهواتف المربوطة بشبكة الجيل الرابع تكون مجانية سواء الوطنية منها أو الدولية ، كما تسمح أيضا بإجراء مكالمات مع الزبائن الذين لا يملكون الجيل الرابع و في هذه الحالة تكون الأسعار مغرية.

المصدر:الإذاعة الجزائرية

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق