منوعات

نشرية خاصة : أمطار غزيرة عشية اليوم بالمناطق الساحلية الوسطى والغربية

ستشهد المناطق الساحلية و القريبة من الساحل بالمناطق الغربية و الوسطى تهاطلا معتبرا للأمطار بداية من ليلة اليوم الاثنين حسب ما أفادت به اليوم نشرية خاصّة للديوان الوطني للأرصاد الجوية.

و افاد الديوان على موقعه الالكتروني ، أنّ الولايات المعنية بهذه النشرية الخاصّة هي ، غيليزان و معسكر و مستغانم و الشلف و تيسمسيلت و عين الدفلة و شمال تيارت و تيبازة و المدية حيث تمتد صلاحية النشرية الخاصّة من هذا الاثنين 21 مارس بداية من السادسة مساء (18سا00) الى الثلاثاء 22 مارس على منتصف النهار(12سا00).

و من المرتقب أن تتجاوز كمية الامطار المتساقطة محليا 50 ملم خلال مدّة صلاحية هذه النشرية.

و بالنسبة لولايات البليدة و بومرداس و البويرة و تيزي وزو و بجاية ، فستمتد صلاحية النشرية الخاصّة بداية من يوم غد الثلاثاء 22 مارس من الثالثة ( 03 سا 00) الى غاية الاربعاء 23 مارس على التاسعة صباحا (09 سا00) و من المتوقع أن تتجاوز كمية الامطار 40 ملم محليا خلال مدّة صلاحية هذه النشرية الخاصّة.

من جهة أخرى ستشهد المنطق الصحراوية بداية من عشية اليوم الاثنين بةلايات تندوف و أدرار و شمال تمنراست و شمال ايليزي و بشار و جنوب البيض و و الاغواط و غردايو وورقلة و الوادي و بسكرة.

و ستشهد هذه المناطق هبوب رياح غربية و جنوب غربية قد تتجاوز سرعتها 60 كلم في الساعة فيما تمتد صلاحية هذه النشرية الخاصّة من هذا الاثنين بداية من الثالثة زوالا (15سا00) الى الثلاثاء 22 مارس على الساعة السادسة مساء (18 سا00) حسب الديوان الوطني للأرصاد الجوية.

المصدر: الإذاعة الجزائرية

 

مقالات ذات صلة

إغلاق