ميديا

قريبا .. برنامج “افتح قلبك” على “الشروق تي في”

 أعلنت الشروق تي فيعن انطلاق برنامج اجتماعي جديد يحمل عنوانافتح قلبك، يمسح الهموم ويحاول أن يلقى لها الحل بعد عرضه حكايات الضحايا وذوي المعاناة على المباشر.

افتح قلبكبرنامج جديد من تقديم الرياضية، سليمة سواكري، التي اقتحمت الساحة الإعلامية بقوة خلال السنوات الأخيرة، ويستضيف في كل حلقة ثلاث حالات، أو بالأحرى مآسي اجتماعية من كل ولايات الوطن.

 

وبعد أن كان مقرّرا أن ينافس البرنامج الجديد لـالشّروق تي فيالبرنامج التونسي الشهيرعندي ما نقلكالذي غزا برواياته الغريبة والمأساوية الجزائر والمغرب العربي عامة، لن يحدث ذلك لأن انطلاقة افتح قلبكتزامنت مع وقف البرنامج التونسي عندي ما نقلكمؤخرا، بعد عرضه قضية اغتصاب قاصر، بحيث قررت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري (الهايكا) في تونس، إيقافه بعد حلقته الأخيرة التي بثت يوم الجمعة 14 أكتوبر.

 

وتمت فيها دعوة فتاة تعرضت للاغتصاب من قبل ثلاثة أشخاص، بحيث قدّمت على أساس أنها تبلغ من العمر ثماني عشرة سنة، ليتضح فيما بعد أنها تبلغ سبع عشرة سنة، أي أنها ما تزال طفلة وفقاً للقانون التونسي والمواثيق الدولية، وبالتالي يمنع عرض قضيتها لتضارب ذلك مع القانون المنظم للإعلام في تونس.

 

واتهم مقدم البرنامج، علاء الشابي، بمحاولة البحث عن تبريرات لعملية الاغتصاب، وهو ما اعتبرته الهيئة مرفوضاً، واعتبرت أنه أساء للطفلة، وبرّر بشكل غير مقبول فعلاً مداناً في كل القوانين والأعراف الاجتماعية، كما ألزمت الهيئة القناة بسحب أي مقاطع تظهر فيها الطفلة من كل المواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي.

يذكر أن مثل هذه البرامج التي يظهر فيها الضيوف علنا لرواية تفاصيل أحداث شائكة مروا بها في حياتهم غالبا ما تسبب جدلا كبيرا وتتناولها مواقع التواصل الاجتماعي، حالها حال البرنامج المصري صبايا الخيروالذي انتهى بالحظر وبحدوث مشاكل لمقدّمته الإعلامية ريهام سعيدفهل ستوفق سليمة سواكري حيث أخفقت ريهام والشابي؟

مقالات ذات صلة

إغلاق