ميديا

مراسلون بلا حدود تدعو السلطات الجزائرية إلى حماية عبدو سمار

نددت منظمة مراسلون بلا حدودبما سمتها الحملة التي يتعرض لها الموقع الإخباري algérie-focus  ورئيس تحريره عبدو سمار على مواقع التواصل الاجتماعي، ودعت السلطات الجزائرية إلى حمايته من حملة التشهير.

وأضافت في تقرير لها نشرته عبر صفحتها الرّسمية، بأن موقع “آلجيري- فوكوس”و رئيس تحريره يواجه تهديدات بالقتل على المواقع الاجتماعية، على خلفية تتبع إحدى الصفحات التي تحظى بشعبية على الفيسبوك حياته الخاصة.

وتضيف ياسمين كاشا مسؤولة مكتب شمال افريقيا في منظمة مراسلون بلا حدود “ظاهرة العنف عبر الأنترنت منتشرة ومثيرة للقلق، إذا كان استخدام الأسماء المستعارة يجعل من الصّعب التعرف على الأشخاص المسئولين عن هذه الحملات إلا أنها يجب أن تأخذ على محمل الجدّ خاصة عندما تكون متكررة مثلما هي حالة algérie-focus يجب أن تتحمل السلطات الجزائرية مسؤولياتها في حماية عبدو سمار وكل الصحفيين الذين يتعرضون لهذا النوع من الضغوطات”.

هذا وصرح الإعلامي عبدو سمار، لمراسلون بلا حدود “ليست هذه المرة الأولى التي تتم فيها محاولة النيل مني عن طريق الحديث عن حياتي الخاصة، إلا أن محاولات التخويف هذه المرة مثيرة للقلق وقد بدأت أخاف ليس على نفسي، و لكن على عائلتي وأبنائي الإثنين”، مضيفا أن algérie-focus  يتعرض لضغوطات ما إن يتطرق لمواضيع حساسة مثل علاقات داعش في الجزائر أو المثلية الجنسية أو الشيعة.

مقالات ذات صلة

إغلاق