ميديا

دورة تكوينية في الإسعافات الأولية لفائدة صحفيي الأغواط

تنظم المديرية الولائية للحماية المدنية بالأغواط، دورة تكوينية في الإسعافات الأولية، تدوم أسبوعا كاملا لفائدة الإعلاميين بالولاية.

وتأتي هذه الدورة حسب مدير الحماية المدنية بالأغواط، العقيد جمال خمار، تنفيذا لتعليمات المديرية العامة للحماية المدنية التي تطلقها بمناسبة اليوم العالمي للحماية المدنية الذي يكون شعاره هذه السنة ” الحماية المدنية والتكنولوجيات الحديثة في الإعلام”.
الدورات التكوينية تتم حسب السيد جمال ضمن مخطط تكويني يشمل العديد من القطاعات كالتعليم العالي والمؤسسات التربوية والتكوينية قصد تكوين أعوانها القائمين على الأمن في مجال الإسعافات الأولية، وقد يمتد هذا التكوين إلى كيفية تسيير الأخطار الكبرى عن بعد من خلال الإعلام الآلي، كما أنه تمّ عقد اتفاقية بين المديرية الولائية للحماية المدنية ومدرسة التكوين شبه الطبي في تكوين دفعة أولية من أعوان الحماية المدنية كمساعدي تمريض قصد التكفل الأولي بالمسعفين قبل تسليمهم لمصالح الاستعجالات. الدفعة التي يجري تكوينها منذ 05 أشهر تضم 20 عونا وستكون متبوعة بأعداد مماثلة تدوم مدة التكوين 06 أشهر تتوج بشهادة تخرج. وتنصب مجمل هذه العمليات في إطار الإصلاحات الحديثة لمواكبة التطورات التي من شأنها عصرنة القطاع.
غانم. ص

مقالات ذات صلة

إغلاق