ميديا

انتظروني في عودة قوية إلى الساحة الفنية ..

رئيس مجلس إدارة مجلة "لوليتا فنن".. ماهر الشيخ لـ"الحوار":

 

هو فنان سوري متعدد المواهب، إضافة إلى تجاربه الفنية خاض تجربة إعلامية كرئيس مجلس إدارة مجلة “لوليتا فن”، يتمتع بحضور دائم في أعمال كثيرة من المسلسلات والأفلام، فهو بطل سلسلة الأفلام القصيرة الإنسانية التطوعية الهادفة. فنان يسعى لأعمال ناجحة في الدراما أو في مجال السنيما، فضلا عن أعماله الغنائية المعروفة (الكنزة الحمرا، حني يا صبية، ساحر،  شمعة حضوري، روح ابعد)، والتي حقق من خلالها وجوده. في حوارنا معه سلّطنا الضوء على  تجربته الفنية والأعمال التي يعتز بها وأعماله المستقبلية القادمة.

 

* متى كانت البداية الفعلية لحياتك الفنية في عالم التمثيل؟

كانت في عام 2008  بمسلسل (القضية 6008) كضيف شرف، ولكن من صنع اسمي هو مسلسل الشهير(الخط الأحمر)، والمسلسل العراقي السوري (جريش ومريش).

 

* حدثنا عن جديدك في عالم المسلسلات والأفلام السينمائية  والأعمال الإنسانية؟

جديدي انتهيت من تصوير فيلم قصير بعنوان (ديب)، وهو من تأليفي وإخراج جاسم البلوشي، أجسد فيه شخصية جديدة علي وهي الشر، وأيضا لدي عمل بوليسي جديد إخراج ليث الربايعة قريبا، وحاليا عودت للدراما السورية بمسلسل “هارون الرشيد ” كضيف شرف، بشخصية طبيب القصير، وهو تأليف عثمان حجي، وإخراج عبد الباري أبو الخير، وسيعرض في رمضان، وقريبا  يجمعني عمل مع المنتج، هادي مطر، في لبنان.

 

*ما هدفكم من هذه الأفلام ومن تكفل بإنتاج العمل؟

هدفنا من هذه الأفلام التطوعية هو نشر الأعمال الهادفة والإنسانية وحب فعل الخير والإحسان، وتوصيل فكرة توعوية تخدم المجتمع الخليجي والعربي. وكل هذه على نفقتنا الخاصة أنا وشركة “السحاب” للإنتاج الفني.

 

*لوعدنا إلى البداية بأي فنان مسرحي تأثر الفنان ماهر الشيخ؟

المسرح الجاد، ولكن المسرح لا يستهويني كثير، لكني أميل للتلفزيون والسينما أكثر.

 

* وكيف بدأت رحلتك مع الغناء كمطرب، وبأي فنان تأثرت؟

أول ألبوم كان ألبوم ساحر 2003، وتنوع ما بين سوري والخليجي ولبناني والمصري والعراقي، إنتاج صوت “الجزيرة” بأبوظبي، ولكن الأغنية الأشهر عندي “الكنزة الحمرا” و”شمعة حضوري”، وتأثرت كثيرا بمحمد عبده وناظم الغزالي وميادة الحناوي وأمل عرفة، وكل صوت طربي أصيل.

 

 * ماذا عن أعمالك الغنائية؟

لدي ألبوم غنائي ساحر 2003، وأيضا عدة أعمال منفردة إنتاج خاص، وآخرها أغنية “روح ابعد” بالهجة العراقية، من كلمات زيد البادي والحاني. أما الأغاني الوطنية المهداة إلى الإمارات فهي أغنية (الله أكبر يا وطن)، وأغنية (مبروك يا شعب الإمارات)، كلمات الشيخ عبيد بن سهيل بن بطي آل مكتوم، وآخرها أغنية “روح ابعد” بالهجة العراقية، من كلمات زيد البادي والحاني.

 

*هل توضح لنا رؤيتك لواقع الأغنية السورية اليوم؟

الأغنية السورية استطاعت أن تثبت نفسها على الساحة، وخاصة الأغاني الساحلية والأغنية الجبلية.

 

* وكيف ترى واقع الغناء الجزائري ؟

الأغنية الجزائرية هي من أهم الأغاني بعالمنا العربي، وخاص أغاني “الراي” للشاب خالد وفلة، فهي أصوات رائعة.

 

* كيف تنظر للواقع الثقافي في عالمنا العربي؟

للأسف طغت علينا اليوم موجة العري والوقاحة بعد ظهور “السوشيل ميديا”، وأنا لا أحبهم أبدا لأنه عالم تافه.

 

*وهل من جديد غنائيا ستقوم بتقديمه إلى جمهورك؟

أكيد سأقوم بإنتاج وتسجيل أغنية جديدة ستطرح قريبا، ستكون مفاجأة للجمهور.

 

* ماهر الشيخ متعدد المواهب، فهو ممثل ومطرب واعلامي ورجل سلام، هل تجد أنك موفق بينهم؟

الحمد الله بكل مجال دخلته تركت بصمة فيه، سواء بالتمثيل أوالغناء أوالإعلام، والدليل على ذلك أني أملك مجلة” لوليتا فن”، تصدر من سوريا.

 

* كيف جاءت فكرة مجلة “لوليتا فن”، وماهي أهدافها؟

أولا عشقي للإعلام، وأنا أمتلك هذه المجلة منذ زمن طويل، وأنا من عشاق الإعلامية لبنانية، نضال الحمدية، وأنا فنان، وتختص المجلة فقط بالفن والنجوم والمواهب، والحمد الله خلال أشهر أصبح لها اسم بعالم الإعلام، وهي الأولى التي توزع على “الواتس اب”.

 

* أمنية تراودك دائما الفنان ماهرالشيخ ؟

أتمنى أن يعم الأمن والسلام بلدي العزيز سورية، وتعود مثلما كانت، ويجمعنا الشمل أنا والأهل ونعيش بكرامة وسعادة، وأمي ستكون سعيدة، وأيضا أنا الآن بصدد أبني دار للأيتام وآمل أن تفتتح في المستقبل القريب.

 

*كلمة أخيرة؟

تمنياتي لكم بالتألق والمحبة الدائمة، وكل عام وأنتم بألف خير بمناسبة شهر رمضان الذي هو على الأبواب.

مقالات ذات صلة

إغلاق