ميديا

شعبان لوناكل يؤكد: البرامج الرياضية ساهمت في إرساء العلاقات الإجتماعية

في اليوم العالمي للإذاعة

أحيت هذا الثلاثاء الاذاعة الجزائرية اليوم العالمي للاذاعة باحتفالية رمزية بالنادي الثقافي عيسى مسعودي نوه فيها  الحاضرون بالدور المحوري الذي تقوم به برامج الرياضة في الاذاعة  في نشر قيم السلم والمساواة والمنافسة الشريفة.

 وأوضح المدير العام للاذاعة الجزائرية شعبان لوناكل ان الاذاعة الجزائرية تحولت الى اوسع منظومة اعلامية على المستوى الاقليمي من حيث ساعات البث التي بلغت اكثر من 900 ساعة يوميا عبرامواج اذاعاتها الـ55 الوطنية والمحلية والموضوعاتية بالاضافة الى موقعها الالكتروني .

  واردف  لوناكل بالقول في الاحتفالية الخاصة باليوم العالمي للاذاعة  “أولينا اهتماما كبيرا لموضوع الرياضة في الاذاعة لما  يشكله من اهتمام واسع لدى الجمهور خاصة لدى الفئات الشبانية اذ لا نكتفي بتغطية شتى النشاطات الرياضية المحلية الوطنية الاقليمية وانما نتعدى بالرياضة كوسيلة تقارب وتعارف وسلام وتنمية متقيدين باخلاقياتها ودورها  في بناء العلاقات الاجتماعية”.

مجموع البرامج الرياضية  في الاذاعة الجزائرية بلغ اكثر من 5663  ساعة اسبوعيا

 وكشف المدير العام للاذاعة الجزائرية  شعبان لوناكل ان مجموع البرامج الرياضية  في الاذاعة الجزائرية بلغ اكثر من 5663  ساعة اسبوعيا ،مضيفا ان الاذاعة الجزائرية من وهران تساهم بمعية اذاعة جمهورية مصر واذاعة دولة قطر في الاحتفالات الرسمية من حيث انها اذاعات محورية في اتحاد الاذاعات العربية .

من جهته  اكد وزير الاتصال جمال كعوان ان اختيار شعار الرياضة والاذاعة للاحتفال باليوم العالمي للاذاعة  من طرف منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة  جاء بعد تقدير هاته الاخيرة  لدور الاذاعة في توظيف الرياضة لاشاعة قيم السلم والاخوة والمساواة .

  واضاف الوزير انه بالرغم من التكهنات المتعلقة باندثار الرياضة في الاذاعة  بعد انتشار وسائط رقمية جديدة  إلا ان الاذاعة عرفت كيف تصمد وتعكس التكهنات ، والاحتفال بالرياضة في يوم الاذاعة ما هو الا اعتراف  بالدور الثابت للإذاعة في ترقية الرياضة ليس فقط على مستوى البرامج الرياضية بل في الدور الذي تقوم به في الاشعاع  للتباري والتنافس الشريف.

 أما وزيرالرياضة الهادي ولد علي فقد أشار في مداخلته بالمناسبة الى ان الجمع بين الرياضة والاذاعة يهدف الى تعزيز وترقية  قيم الاحترام  والتضامن والتسامح ومكافحة العنف بكافة اشكاله مؤكدا ان الاذاعة وسيلة  لبث روح الحماس اثناء التغطيات الحية للفعاليات الرياضية وكذا وسيلة  لنقل قيم مرتبطة بروح والعمل الجماعي والمساواة في المجال الرياضي.

المصدر: الإذاعة الجزائرية

مقالات ذات صلة

إغلاق