ميديا

مدير إذاعة صوت فلسطين: الإتفاقات الموقعة مع الجزائر..دعم مستمر للقضية الفلسطينية

اعتبر المدير العام لإذاعة صوت فلسطين بسام دغلس الاتفاقات الموقعة بين الجزائر وفلسطين في مجال الإتصال تعزيزا للعلاقات الجزائرية الفلسطينية ودعما للقضية الفلسطينية.

وأوضح دغلس في برنامج ” ضيف الصباح” للقناة الإذاعية الأولى هذا  الخميس :” ربما نحن نجلس في هذا الاستوديو الذي انطلقت منه إذاعة صوت الثورة الفلسطينية في الجزائر، وهذا ليس جديدا على الجزائر شعبا وحكومة، فهي تقف دائما مع القضية الفلسطينية. وهذه الحقيقة أخذناها في فلسطين من الثورة الجزائرية”.

وأضاف :” التعاون المستمر عزز بمجموعة من الإتفاقيات التي وقعت أمس الأربعاء، بين وكالة الأنباء الجزائرية ووكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) وكذا مؤسستي التلفزيون الجزائرية والفلسطينية ومؤسستي الإذاعة لكلا البلدين.تعزيزا ودعما للعلاقات الجزائرية والفلسطينة”.

وأشار ضيف الأولى إلى أن هذا التعاون سيمكن الإذاعة الفلسطينية من مواصلة رسالتها المتمثلة في توعية الشعب الفلسطيني وإيصال حقائق الميدان للعالم حول القضية الفلسطينية رغم العراقيل والصعوبات التي تتعرض لها من الجانب الإسرائيلي الذي يسعى لطمس الهوية الفلسطينية والتعرض للصحفي الفلسطيني بالإعتقال أو القتل أو تحطيم وتخريب أجهزة الإرسال.

وأبرز بسام دغلس أن الإحتلال الإسرائيلي يحاول تغيير الحقائق وتزوير التاريخ، والشعب الفلسطيني أكبر من ذلك بدليل وقفته في القدس دفاعا عن الاٌقصى، والوعي الفلسطيني كبير جدا للدفاع عن هويتهم و مقدساتهم ونحن جزء من هذا الشعب وهذا النضال والكفاح يكون بالمعلومة الصحيحة.

وأشار في السياق إلى سعي الإذاعة الفلسطينية لتعزيز علاقاتها مع الإذاعات العالمية الغربية مؤكدا في السياق وجود رغبة في توقيع اتفاقات مع إذاعة دويتشه فيله وإذاعة الصين “لكن الأمر صعب لحد الآن لأن هذه الدول لم توضح موقفها السياسي تجاه القضية الفلسطينية. لكن سنحاول مع شركائنا العرب للوصول لهذه الاتفاقيات” على حد تعبيره.

بالمقابل أعرب المدير العام لإذاعة صوت فلسطين عن خيبة أمله في تراجع القضية الفلسطينية في سلم أولويات بعض الدول العربية.

وقال : ” يؤلمني أن تلقى الجحود من بعض إخواننا العرب وأن تكون القضية الفلسطينية غائبة عن أخبارهم، ويفرحون لخلاف حماس وفتح. نأمل أن يعاد ترتيب الأولوية لدى بعض إخواننا العرب”.

المصدر: الإذاعة الجزائرية

مقالات ذات صلة

إغلاق