محلي

تخصيص 7ر3 مليار دينار للدفع بوتيرة التنمية

تم تخصيص في إطار الميزانية الإضافية لولاية ورقلة للسنة الجارية، غلافا ماليا تفوق قيمته الإجمالية 7ر3 مليار دج لتجسيد عدد من العمليات التنموية التي من شأنها المساهمة في تحسين إطار الحياة للسكان، حسبما علم من مصالح الولاية.

ومن بين العمليات التنموية التي سيتم تجسيدها ضمن فرع التجهيز والاستثمار الخاص بهذه الميزانية والذي رصد له مبلغ مالي يفوق 5ر3 مليار دج تلك المتعلقة بتدعيم إنجاز ازدواجية الطريق من مفترق الطرق ببلدية عين البيضاء باتجاه مفترق الطرق لبلدية سيدي خويلد، على مسافة 5ر3 كلم بمبلغ 4ر1 مليون دج.

كما أفردت من هذا المبلغ لدراسة وإنجاز الطريق الرابط بين قرية المير بالحجيرة على مسافة 4 كلم بأربعة (4) ملايين دج، فضلا عن تخصيص ثلاثة (3) ملايين دج للتكفل بإنجاز الطريق الرابط بين قرية قوق ببلدية بلدة عمر وبلدية تماسين.

كما تم تخصيص عدة مبالغ مالية أخرى بلغت قيمتها الإجمالية 209 مليون دج للقيام بعمليات تنموية أخرى من ضمنها إنجاز مجمع بيداغوجي بالثانوية الرياضية الجهوية بورقلة وتهيئة وترميم القاعة المتعددة الرياضات بحي 24 فبراير بعاصمة الولاية، إضافة إلى إنجاز ثلاثة آبار للسقي الفلاحي وإنجاز 18 بئرا على مستوى الحزام الأخضر الذي يوجد بمحاذاة الطريق الوطني رقم ثلاثة الرابط بين مدينتي ورقلة وتقرت على مسافة 160 كلم.

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق