اخبار هامةمحلي

2 مليار دج لتهيئة أحياء لم تعرف الأشغال بها منذ أكثر من 30 سنة

 تم بالشلف تخصيص ميزانية قدرها 2 مليار دج لتهيئة أحياء لم تعرف الأشغال بها منذ أكثر من 30 سنة، وفقا لما كشف عنه والي الولاية، أبو بكرالصديق بوستة.

 

وصرح بوستة بأن هذه العملية الخاصة بالتهيئة ستمس 22 موقعا عبر بلديات الشلف والشطية، وتمتد على مسافة طولها 55 كم من أرصفة وطرق وإنارة عمومية.

 

كما ستشرع مديرية التعمير والبناء في الإطار ذاته في إنجاز أشغال التهيئة تمس منطقة النشاطات الصناعية بأولاد محمد بغلاف مالي قدره 87 مليون دج، وكذا رصد غلاف مالي قدره 86 مليون دج لتهيئة وتعبيد الطريق الرئيسي الذي يمتد على طول حي الزبوج إلى غاية أولاد محمد، مع أخذ بعين الاعتبار تهيئة المجمعات السكنية الجديدة بالأرصفة والإنارة العمومية وإنجاز المساحات الخضراء، وهي العملية التي خصص لها 93 مليون دج.

 

من جهتها، استفادت منطقة الشرفة ذات الكثافة السكانية المرتفعة هي الأخرى من مشاريع التهيئة لطرقاتها بالخرسانة الزفتية وأرصفتها وكذا تهيئة مساحات خضراء عبر أحيائها بغلاف مالي يقدر بـ107 مليون دج، فضلا عن رصد 92 مليون دج في إطار التمويل الذاتي للبلدية لتهيئة حي الحمادية الواقع غرب مدينة الشلف لأول مرة بعد تدشينه سنة 1983 وكذا إنجاز عملية الربط بين الطريق الوطني رقم 4 و مستشفى الشرفة في إطار مخطط البلدية للتنمية.

 

كما استفادت 03 أحياء من بلدية الشطية، وهي حي برطالي منطقة النشاطات الصناعية وحي بن الدين من غلاف مالي إجمالي قدره 330 مليون دج لإجراء التهيئة عبر مختلف شبكات الطرق الرئيسية والفرعية، الأرصفة والإنارة العمومية مع تشديد الوالي على ضرورة تهيئة الشطر الخاص بالطريق الوطني رقم 19 الذي يعبر البلدية في اتجاه مدينة تنس الساحلية.

مقالات ذات صلة

إغلاق