محلي

وهران..ترحيل سكان حي “البدر” قريبا

 تم ترحيل 315 عائلة، كانت تقطن في سكنات آيلة للسقوط بحي “ابن سينا” (فيكتور هيغو سابقا) بوهران، إلى سكنات جديدة تقع بالقطب الحضري الجديد لبلقايد ببلدية بئر الجير.

وقد جرت المراسم الرمزية لتسليم المفاتيح وقرارات الاستفادة للعائلات المعنية في أجواء احتفالية تحت إشراف والي وهران عبد الغني زعلان، وبحضور رئيس المجلس الشعبي الولائي والسلطات المحلية.

يذكر أن هذه العملية تعد الثانية من نوعها المسطرة في سنة 2016 بعد تلك التي جسدت بحي “سيدي الهواري” في إطار برنامج هام لتوزيع 6.400 مسكن اجتماعي للعائلات التي تقطن في بناءات هشة وآيلة للسقوط داخل النسيج الحضري لوهران، وستعقبها قريبا عملية أخرى لفائدة سكان حي “البدر”، حسبما أبرز الوالي للصحافة، الذي أضاف أن ترحيل العائلات بالقطاعات الحضرية المتبقية لمدينة وهران، سيتم وفقا لمخطط معد من قبل لجنة التوزيع.

وقد جرت هذه العملية لإعادة الإسكان التي سخرت لها إمكانيات بشرية ومادية هامة في ظروف حسنة، كما أوضح لـ”وأج” المدير العام لديوان الترقية والتسيير العقاري، محمد صابر، مشيرا إلى أن هذه السكنات العمومية الإيجارية تتوفر على جميع الضروريات لحياة لائقة (الماء والكهرباء وغاز المدينة والمصاعد).

واعتبر المستفيد خالد غوباي، وهو أب لطفلين، بأن عملية إعادة الإسكان هذه تعد “تخليصا من كابوس كبير”، مشيرا إلى أنه كان يقطن في حالة خوف دائمة بـ”حوش” مصنف باللون الأحمر من قبل هيئة المراقبة التقنية للبناء.

وتعيش عائلة عكرمي، أجواء الفرح والارتياح نفسها، حيث تسلمت مفاتيح شقة متكونة من ثلاث غرف بعدما كانت تعيش في غرفة واحدة بمنزل مهترئ.

مقالات ذات صلة

إغلاق