محلي

مكتتبو عدل 2 بتيبازة يصعدون اللهجة

قطع اليوم العشرات من مكتتبي عدل 2 بتيبازة الطريق المحاذي لمقر ولاية تيبازة والذين نظموا و قفة إحتجاجية غاضبة بسبب التأخر في الإنجاز لسكناتهم ، ويواصل والي تيبازة للمرة الثانية على التوالي رفض استقبال اعضاء جمعية عدل2 والممثلين الرسميين لمكتتبين بولاية تيبازة

حيث دعى والي تيبازة وزير السكن والعمران و المدينة للقيام بزيارة لولاية تيبازة للوقوف على مدى تنفيذ هذا البرنامج السكني الذي عرف تأخرا في الانجاز و كذا ايجاد الحلول المناسبة راميا الكرة في ملعبه .

تجدر الإشارة أن والي تيبازة كان محل عدة طلب مقابلة من طرف جمعية عدل 2 تيبازة ولكن الغريب في الأمر ولحد الساعة لم يستقبلهم وهو ما خلق جوا كبيرا من الغضب والإحساس بالتهميش لدى مكتتبي عدل2 حسب تصريحاتهم لموقع دزاير توب ، ورغم ذالك قامت اليوم جمعية عدل 2 وللمرة الثانية على التوالي …

وهذا هو بيان وقفة:

نحن مكتتبي عدل 2 تيبازة قررنا وقفة احتجاجية سلمية يوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2019 أمام مقر الولاية للمطالبة بالمطالب التالية :

توزيع سكناتنا : تلقينا وعود من وكالة عدل باستلام جزء من سكناتنا شهر سبتمبر 2019 . فإلى متى تستمر الوعود الكاذبة و تهميش مكتتبي عدل 2 تيبازة .
انطلاق التهيئة الخارجية VRD : لم تنطلق التهيئة الخارجية بمشاريعنا وهي 1700 تيبازة الحديقة و 2500 تيكاروشين و 1350 بوسماعيل . وتبقى مشاريعنا رهينة اشغال التهيئة رغم جاهزية حوالي 1000 شقة بالحديقة و 800 بتيكاروشين و 500 ببوسماعيل.
3.التوزيع الجزئي : نطالب بالتوزيع الجزئي للعمارات الجاهزة والتي تم الاشارة إليها في النقطة الثانية قبل نهاية سنة 2019 .

مشكل الربط بالكهرباء : نطالب بتدخل السلطات المعنية لإيجاد حل لربط مشاريعنا بالكهرباء علما أن سونلغاز رفضت الربط المؤقت و قامت باعداد فاتورة لوصل مشاريع تيبازة بمحطة سيدي راشد . ما أدى الى توقف اشغال الربط . ونطالب بايجاد حل سريع للمشكل .
5 . مشكل الربط بالصرف الصحي : نطالب بإيجاد حلول للربط بالصرف الصحي . نظرا للشكاوي المستمرة من طرف شركات الانجاز .

مشكل توقف مشروع 1500 تيبازة أمام السوسيال : نطالب بانطلاق الاشغال في هذا المشروع و الذي تحكمه شركة GBC الجزائرية وهي نفسها التي تحكم مشروع 2500 تيكاروشين تيبازة . فلا يمكن اطلاقا انتظار المكتتبين الى غاية انهاء مشروع 2500 لتنقل عتاد الانجاز الى مشروع 1500 تيبازة امام السوسيال. ما يشكل تأخر لا مبرر .
مشروع 350 الناظور : نطالب بالانطلاق الفعلي في الاشغال علما ان الشركة قامت بحفر بعض الحفر و توقفت الاشغال.
مشروع 100 عين تاقورايت : المشروع يعرف تأخر فادح في الاشغال. و يسير بسرعة السلحفاة ما بتطلب مراقبة فعلية للمسؤولين. ونطالب باحترام آجال التسليم .
المتابعة الجدية للمشاريع : نطالب السلطات بالضغط على شركات الانجاز لتسريع وتيرة الانجاز و الوقوف على المشاكل وحلها بكل من مشاريع 200 تيبازة امام الاقامة الجامعية و 200 حجوط و 1033 شرشال و 500 بوسماعيل و 1200 الدواودة و 200 مراد .
10 . مشروع 200 حجوط : نطالب بالضغط على الشركة السورية لتسريع الانجاز والتي تسير بسرعة السلحفاة و احترام آجال التسليم.

مشروع بوسماعيل 1350 مسكن : نلاحظ تأخر فادح في الاشغال . ونطالب بمراقبة المشروع و الضغط على الشركة المنجزة لتجهيز جانب من المشروع من أجل التوزيع .
شهادات التخصيص : نطالب بالتسليم الفوري لشهادات التخصيص لكل مكتتبي المرحلة الاولى من الاختيار الذين اختارو بين تيبازة و بوسماعيل دون استثناء نظرا لأن الاشغال قد فاقت 70 %.

شهادات ما قبل التخصيص : نطالب بتسليم شهادات ماقبل التخصيص لكافة مكتتبي عدل تيبازة من أجل توضيح الامور و معرفتهم لأماكن سكناتهم .
الرد على الطعون : نطالب بالرد الفوري على اصحاب الطعون و ادراجهم ضمن المكتتبين و استدعائهم لدفع الاسطر و اختيار المواقع و عدم تهميشهم .
15 . توضيح العدد الفعلي للمكتتبين : نطالب بالشفافية و توضيح عدد المكتتبين . علما اننا نتلقى تصريحات مختلفة باختلاف الزمن و المكان . فتصريحات المسؤولين هي 10400 مكتتب. ثم القول 8000 ثم القول 6000 ثم القول 10000 ثم القول اقل من 6000. بين هذا وذاك سجلنا خلل فادح في ارقامنا التسلسلية بين الرقم القديم و الرقم الجديد. نطالب بالعدد الفعلي للمكتتبين ونشر قوائمنا .

فتح الاختيار للفئة الاخيرة التي لم تختار مواقعها.

إننا نحن مكتتبي عدل 2 تيبازة نقف يوم 3 سبتمبر أمام مقر ولاية تيبازة لنرفع مطالبنا للسيد الوالي و الادارة التابعة له : مديرية السكن. مديرية التعمير . وكالة عدل تيبازة . سونلغاز . مديرية الموارد المائية وغيرها من الادارات المعنية . بالاضافة الى وزارة السكن و المديرية العامة لوكالة عدل . كما نصر على التوزيع الجزئي لمساكننا و الربط المؤقت بالكهرباء الى غاية الربط من محطة سيدي راشد. و التوزيع قبل نهاية 2019 . ونصر على احترام التصريحات و الوعود من طرف المسؤولين خصوصا مواعيد تسليم السكنات و عدم التلاعب بالمكتتبين و الذين هم يعانون من أزمة خانقة للسكن و اغلبهم يعاني من الكراء . إننا لواقفون و على الدرب مواصلون . فحققوا مطالبنا ..

مقالات ذات صلة

إغلاق